الأحد، 1 أكتوبر، 2017

وصفات لتفتيح البشره بمكونات طبيعية لبشرة مشرقة خالية من الحبوب والبقع

وصفات لتفتيح البشره



في هذا المقال سنقترح عليكن وصفات لتفتيح البشره بمكونات طبيعية وبسيطة يمكن تحضيرها في البيت وتعطي نتائج مرضية بعد استعمالها، لكن قبل الشروع في تقديم هذه الوصفات لا بد من إعطاء بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها للحفاظ على بشرة الوجه وهي كالتالي:
·         اتباع نظام غذائي متوازن: يجب على السيدات اعتماد نظام غذائي غني بالعناصر الأساسية لصحة ونضارة بشرتهن من خلال الإكثار من تناول الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك وذلك بشكل منتظم.
·         الإكثار من شرب الماء: يجب شرب كميات مهمة من الماء خلال اليوم خصوصا بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة حبث يكن بحاجة كبيرة للسوائل.
·         عدم التعرض لأشعة الشمس بكثرة: من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس في الأوقات الغير المسموح بها وإن دعت الضرورة لذلك يلزم على السيدات وضع واقي شمسي يحميهن من الآثار الجانبية التي قد تطرأ على بشرتهن جراء تعرضهن لأشعة الشمس.
·         تجنب التوتر والقلق: يعتبر القلق والتوتر سببين رئيسيين في شحوب البشرة وظهور التجاعيد المبكرة، لذا يجب على السيدات تجنب القلق والتوتر والقلق قدر الإمكان من خلال ممارسة تمارين الاسترخاء والتنفس العميق.

وصفات لتفتيح البشره بمكونات طبيعية :

بعدما قمنا بتقديم بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة البشرة، ننتقل الآن إلى عرض أهم الوصفات للعناية ببشرة الوجه ونضارتها ومحاربة الشوائب التي تطرأ عليها ونذكر:

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

ترغب السيدات بعد استعمالهن للوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الحصول على نتائج فعالة وفي أقصر مدة ممكنة، ولهذا السبب نقترح هذه الوصفات التي تظهر الفرق بعد تجربتها مرتين أو ثلاث مرات:
·         وصفة الخيار والزبادي: لعمل هذا الوصفة نحتاج إذن إلى نصف حبة من الخيار وعلبة واحدة من الزبادي نضع المكونين في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على خليط متماسك، بعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط على بشرة الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر. هذا القناع مفيد جدا للبشرة لما يحتويه هذان المكونان من عناصر غذائية للبشرة مما يساعد على نضارتها وتغذيتها وتفتيحها.
·         قناع الأفوكادو والموز: لعمل هذا القناع نحتاج إلى نصف حبة واحدة من الأفوكادو كاملة النضج وحبة واحدة من الموز وملعقة كبيرة من العسل ومن الأفضل، أن يكون العسل طبيعيا للحصول على نتائج مرضية. نقوم بهرس الأفوكادو والموز ثم نضيف العسل ونضع القناع على بشرة نظيفة ونتركه لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء الفاتر. يصلح هذا القناع لصاحبات البشرة الجافة أو الحساسة فهو يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها ومعالجة احمرارها وتهيجها.

تفتيح الوجه بالليمون:

وصفات لتفتيح البشره

 يدخل الليمون في عمل مجموعة من الأقنعة الطبيعية، فهو يتميز بقدرته الفائقة على تفتيح البشرة ومعالجة البثور والشوائب العالقة بها، خاصة الحبوب وآثاره. ولتحضير وصفات تفتيح الوجه بالليمون نقترح الآتي:
·         قناع الليمون والعسل: لتحضير هذا القناع نحتاج إلى بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل، نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون (بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة والحساسة يمكن تخفيف عصير الليمون بالماء أو تعويضه بعصير البرتقال)، وملعقة كبيرة من الزبادي أو القشدة الطرية، يخفق بياض البيض جيدا ثم تضاف إليه باقي المكونات، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة وأخيرا يغسل بالماء العادي.
·         قناع الشوفان والليمون: لتجربة هذا القناع في البيت نحتاج إلى العناصر الآتية: ملعقتان كبيرتان من رقائق الشوفان، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من الزبادي الطبيعي. تخلط المكونات بشكل جيد وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر، يمكن عمل هذا القناع أسبوعيا.
·         قناع البيض والليمون: تعمل هذه الوصفة على محاربة التجاعيد ولتطبيقها نحتاج ما يلي: بياض بيضة واحدة، ملعقتان صغيرتان من زيت الأركان أو زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة. تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على قناع للبشرة، يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ويعاد غسل الوجه بالماء البارد.
·         قناع زيت اللوز وعصير الليمون: لتفتح البشرة بالليمون نجد كذلك هذا القناع. ولتجربته تلزمنا العناصر التالية: حبة بطاطس مهروسة, 20 قطرة من زيت اللوز التجميلي و10 قطرات من عصير الليمون. نمزج جميع المقادير ونطبق الخليط على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء البارد.
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب:
تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل عديدة أبرزها الحبوب وبثوره، وللحد من هذا المشاكل نقدم وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب التالية:
·         قناع الزبادي والشوفان: من بين الأقنعة الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية، نجد قناع الزبادي والشوفان ويلزمنا لعمل هذه الوصفة نصف كوب من الماء الساخن، ثلث كوب من رقائق الشوفان، ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقتان كبيرتان من الزبادي الطبيعي ثم بياض بيضة واحدة (بياض البيض اختياري فقط). يتم نقع رقائق الشوفان في الماء الساخن لمدة ثلاث دقائق ثم تضاف إليها باقي المكونات وتخلط جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ويوضع على البشرة لمدة 15 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
·         قناع الكركم: للكركم فوائد مهمة في إزالة الحبوب وبثوره من البشرة الدهنية، فهو يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراقا خصوصا إذا تمت المداومة على استعمال هذا القناع أسبوعيا. لتحضير هذا القناع نحتاج إلى ملعقة صغيرة من الكركم المطحون نضيف إليها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، يتم مزج المكونين بشكل جيد ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء العادي.

وصفة لتبييض الوجه والرقبة من اول مرة ومجربة وسهلة :
لا تكتفي السيدات بتفتيح وتبييض بشرة وجههن وحسب بل ترغبن أيضا في الحصول على رقبة نضرة وخالية من الشوائب، لهذا الغرض نقترح عليهن 2 وصفة لتبييض الوجه والرقبة من اول مرة ومجربة وسهلة :
·         قناع الكاكاو: ينصح أيضا باستعمال قناع الكاكاو لما يحتويه من فوائد عديدة للبشرة فهو يعمل على إشراقة ونضارة الوجه، ولعمل هذا القناع نحتاج إلى: ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو، ملعقة صغيرة من زيت الأركان أو زيت الزيتون أو زيت اللوز وملعقة كبيرة من القشدة الطرية، نقوم بمزج جميع المكونات وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة وتغسل بالماء العادي.
وصفات لتفتيح البشره

·         قناع صفار البيض والعسل: هذا القناع يعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها، نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى المقادير التالية: صفار بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. نمزج الكل ويوضع الخليط على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة، في الأخير ينظف الوجه بالماء الدافئ.
وصفات لتفتيح البشرة السمراء:
لصاحبات البشرة السمراء أيضا حظوظا في تفتيح بشرتهن ونضارتها، ولمعالجة هذا الاسمرار نقترح عدة وصفات لتفتيح البشرة السمراء :
·         قناع الطين الأخضر: لتحضير القناع تلزمنا هذه المقادير: ملعقتان كبيرتان من مسحوق الطين الأخضر، ملعقة صغيرة من زيت البندق وملعقتان كبيرتان من الماء المعدني، يتم خلط المكونات للحصول على خليط متجانس، يتم تطبيقه على الوجه ويترك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
وصفات لتفتيح البشره

·         قناع الجزر والعسل: يتميز الجزر بقدرته الكبيرة على تغذية البشرة وتفتحيها خاصة البشرة الجافة كما أنه يحمي من شيخوخة البشرة ويحد من الإصابة بالتجاعيد المبكرة ولهذا ينصح باستعماله كقناع للوجه، نحتاج لصنع هذا القناع إلى عصير جزرتين نضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، يوضع القناع على بشرة نظيفة ويترك لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء البارد.

وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة :

ولتفتيح بشرة الوجه من أول استعمال أي بعد تجربة قناع واحد نقدم وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة:
·         قناع عصير الطماطم: ننصح السيدات الراغبات في تطبيق بتجربة قناع عصير الطماطم لما له من مزايا صحية على بشرة الوجه فهو يعمل على تبييض الوجه واسترجاع نضارته كما أنه يحارب التجاعيد ويحمي البشرة من التضرر لاحتواء فاكهة الطماطم على مادة الكولاجين التي تجدد خلايا الوجه، نحتاج إذن إلى المكونات التالية: عصير حبة كبيرة من الطماطم نضيف إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، نمزج الكل ثم نضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ثم ينظف الوجه جيدا بالماء.
·         قناع النشا: يتميز دقيق النشا بدوره الفعال في تبييض البشرة ونضارتها، للحصول على هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة صغيرة من دقيق النشا وملعقة صغيرة من ماء الورد الطبيعي نمزج جيدا حتى نحصل على خليط متماسك (يمكن إضافة المزيد من ماء الورد للحصول على القوام المناسب)، يوضع القناع على البشرة لمدة 10 دقائق وينظف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات دكتور حساسين لتفتيح البشرة :

بعد تقديمنا لأهم الوصفات التجميلية الطبيعية للعناية بالبشرة وتفتيحها ننتقل الآن إلى عرض وصفات لدكتور أخصائي في التجميل بطرق طبيعية ومضمونة وهي وصفات دكتور حساسين لتفتيح البشرة ، نعرض إذن ما يلي:
·         قناع الأرز: لهذه الوصفة نحتاج على ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز المطحون مع كوب صغير من الماء وملعقة صغيرة من حبة البركة، نقوم بوضع الأرز والماء على النار حتى نحصل على خليط مثل الكريم ثم نضيف إليه حبة البركة المطحونة ونخلط المكونات جيدا وتوضع كماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ بعد ذلك نقوم بوضع قشر البرتقال المبشور على الوجه لمدة نصف ساعة ونغسله بالماء البارد.
·         قناع البطاطس: يلزمنا لتحضير هذه الوصفة الطبيعية حبة بطاطس مسلوقة ومهروسة والقليل من الحليب السائل نمزج البطاطس جيدا مع الحليب حتى نحصل على خليط ناعم ويوضع كماسك على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء البارد، يمكن عمل هذا القناع مرة كل أسبوع.
·         قناع الفراولة: هذا القناع يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها من أول استعمال، حيث يتكون من حبتين من الفراولة وملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت الخروع وكلها مكونات تعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب والبثور، يوضع القناع على بشرة نظيفة ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد.
وصفات لتفتيح البشره

في هذا المقال عرضنا أهم وصفات لتفتيح البشره والعناية بها طبيعيا، وننصحهن في الأخير أن يخترن بعناية الوصفات التي تلائم بشرتهن وألا يقمن بعمل أكثر من قناعين لبشرتهن خلال الأسبوع، كما يجب عليهن كذلك المداومة على هذه الوصفات لمدة شهر على الأقل حتى يحصلن على نتائج فعالة.

مقالات ذات صلة

وصفات لتفتيح البشره بمكونات طبيعية لبشرة مشرقة خالية من الحبوب والبقع
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا