الثلاثاء، 7 مارس، 2017

طريقة حلى اللوتس البارد بطعم لا يقاوم

 طريقة حلى اللوتس



مع بداية ارتفاع درجة الحرارة تبحث السيدات عن وصفات المثلجات والحلويات الباردة لتخرجن من روتين الأكلات أو المشروبات الساخنة التي تتماشى مع الأجواء الباردة إلى اعتماد مشروبات وحلويات باردة تخفف حرارة الجو وتنعش الجسم.
في مقال سابق تعرفنا على وصفات وطرق عديدة لتحضير حلااللوتس، في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل حلى اللوتس البارد الذي سيصبح رفيقك الدائم في الأجواء الحارة.
طريقة حلى اللوتس البارد أو ما يعرف بالآيس بوكس كيك هي طريقة سهلة جدا ومكوناتها بسيطة، ببساطة هي عبارة عن طبقات من بسكويت اللوتس والكريمة كما يمكن اضافة قطع من الموز أو الفراولة أو الشكولاتة لإغناء الطعم وبعدما يبرد الحلى جيدا يتشرب البسكويت الكريمة فيصبح هشا مثل الكيك وبمذاق هائل لا يقاوم.

طريقة حلى اللوتس البارد

المكونات

  • 600 مللتر من كريمة الخفق الخاصة بالحلويات
  • نِصف ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
  • 70 غرام من السكر البودرة
  • علبتين من بسكويت اللوتس

طريقة حلى اللوتس

  1. في وعاء أو بول كبير ضعي الكريمة والسكر والفانيلا والقرفة وافقيهم جيدا على سرعة عالية حتى يصبح قوامهم كثيفا.
  2. في قالب زجاجي خاص بالتراميسو ضعي طبقة من بسكويت اللوتس حتى تغطي القاعدة، ثم غطيها بطبقة من الكريمة وأعيدي العملية ثلاث مراث حتى تصبح لديك ثلاث طبقات من البسكويت وثلاثة طبقات من الكريمة.
  3.  زيني السطح بزبدة اللوتس أو الكراميل والقليل من بسكويت اللوتس المفتت وأدخلي القالب إلى الثلاجة ليلة كاملة ثم قدميه بالهناء والشفاء.

ملاحظات

  1. يجب أن يبقى الحلى في الثلاجة لمدة كافية حوالي ليلة كاملة أو ست ساعات على الأقل وذلك للحصول على أفضل نتيجة فكلما بقي الحلى في الثلاجة مدة أطول كلما كانت النتيجة أفضل.
  2. يمكن وضع إضافات بين الطبقات وذلك لإغناء الطعم كما ذكرنا في أول المقال، مثل الفواكه كالموز والفراولة والخوخ والتوت... أو الشكولاتة المبشورة أو صوص الكارميل أو المكسرات المجروشة كالجوز أو الفول السوداني أو الفستق أو أي إضافة تفضلينها.
  3. يمكن كذلك عمل هذا الحلى في كؤوس منفردة للضيوف مثلا وبكميات كبيرة.
  4. يمكن زيادة عدد الطبقات حسب الرغبة.

نرجو أن يعجبك هذا الحلى وتقومين بتحضيره لإسعاد أهلك وأطفالك.

مقالات ذات صلة

طريقة حلى اللوتس البارد بطعم لا يقاوم
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا