الثلاثاء، 21 فبراير، 2017

اعراض أيام التبويض مع نصائح وارشادات هامة


أيام التبويض

الحمل والولادة هما عمليات طبيعية اختص الله بها المرأة عن الرجل ومنحها خواص مميزة تمكنها من تحمل الحمل وآلام الولادة، و تتمنى كل امرأة أن يرزقها الله بمولود جميل يملأ حياتها بالسعادة والأمل، وتسعى بكل ما تملك من جهد للإنجاب فتستشير الأطباء وتتبع النصائح و الارشادات التي تمكنها من الحمل بسهولة، كما تراقب المرأة اعرض أيام التبويض و تهتم بحسابه بدقة لمعرفة موعد حدوث الحمل، وفي هذا المقال سوف نتعرف معًا على الاعراض التي تظهر على المرأة عند بداية أيام التبويض التي تدل على حدوث الحمل مع مجموعة من النصائح والارشادات الهامة في هذه الفترة.

اعراض أيام التبويض


عند بداية أيام التبويض تظهر عدة أعراض بشكل منتظم أو متقطع ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

نزول الإفرازات المهبلية


من أهم اعراض ايام التبويض هى نزول الإفرازات المهبلية بشكل مستمر وخاصة عند الجماع وتساعد هذه الإفرازات على تسهيل عملية وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة بشكل فعال وبالتالي يحدث الحمل وتبدأ أيام التبويض، لذلك تعتبر الإفرازات المهبلية الزائدة هى دليل واضح على بدء التبويض.

الشعور بالألم في منطقة البطن


عند بدء أيام التبويض سوف تشعر المرأة بوجود ألم في منطقة أسفل البطن وهذا الألم هو دليل قاطع على بدء إخصاب البويضة داخل الرحم ودليل على أن المرأة قد بدأت أيام التبويض حيث تكون الوبضة في ذلك الوقت مستقرة في قناة فالوب ومستعدة تمامًا للقيام بالإخصاب، وغالبًا ما تشعر المرأة بألم شديد في هذه المنطقة ولتخفيف هذا الألم ينصح بتناول المسكنات تحت إشراف الطبيب أو وضع أقمشة دافئة على منطقة البطن للتخفيف من حدة الألم أو ممارسة الرياضة الخفيفة مثل رياضة المشي.

الغثيان والانتفاخ والتبول المستمر


في مرحلة التبويض نلاحظ أن المرأة تكون كثيرة التبول بسبب كثرة وجود السوائل في جسمها كما تشعر بالغثيان والدوخة من وقت لآخر مع وجود ألم شديد في منطقة أسفل البطن ويصاحب هذا الألم انتفاخ في منطقة وجود البويضة التي تكون جاهزة للاخصاب ولا يشعر بالألم والانتفاخ إلا المرأة التي تعاني من هذه الحالة فهى التي تشعر وتعلم مكان وجود ذلك الألم المصحوب بانتفاخ.


ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعتاد


ترتفع درجة حرارة جسم المرأة بمقدار درجة واحدة فقط أو نصف درجة عن المعتاد وذلك عند بدء أيام التبويض ويمكن للمرأة ملاحظة ذلك عندما تقوم بحساب أيام التبويض وموعد حدوث الحمل.

الشعور بالسعادة والمرح


تشعر المرأة في أيام التبويض بسعادة كبيرة ومرح ونشاط على غير المعتاد، كما يزداد اهتمام المرأة بزوجها وتجد راحة كبيرة في التعامل معه والتحدث إليه، كما تحدث جاذبية جنسية كبيرة خلال فترة التبويض حيث يكون لدى المرأة رغبة جنسية وتكون دائمة الاهتمام بنفسها ومظهرها الخارجي.

هناك مقال في الموقع يمكنه مساعدتك في حساب ايام التبويض بدقة.

إرشادات هامة في مرحلة التبويض


هناك العديد من الإرشادات التي ينصح الأطباء بها دائمًا في هذه المرحلة ومن أهمها هو القيام بالتغذية الجيدة وتناول الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم للتغلب على ألم التبويض وإعطاء الجسم الصحة والطاقة والنشاط، كما يجب تجنب تناول السكريات والحلويات بنسبة كبيرة لأن ذلك من شأنه أن يزيد من الألم والتشنجات الشديدة الغير مرغوب فيها.


وإلى هنا نكون قد سردنا عليكم أهم الأعراض التي تشعر بها المرأة في فترة التبويض مع أهم النصائح والإرشادات الخاصة بالتغذية السليمة خلال هذه المرحلة، ونتمنى من الله تعالى أن يرزق الجميع بالذرية الصالحة والرزق الوفير.

مقالات ذات صلة

اعراض أيام التبويض مع نصائح وارشادات هامة
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا