السبت، 22 أكتوبر، 2016

عشبة الاسبغول فوائد هائلة لجسم الانسان


عشبة الاسبغول


فوائد عشبة الاسبغول العشبة المعجزة


عشبة الاسبغول هي عشبة لا طَعم لها ولا رائحة، لها أسماء كثيرةٌ من قبيل لِسانِ الحمل أو بُذور القاطونة أو البسيليوم وغيرها ، ويصِفها البعض بكونِها العُشبة المُعجِزة.
هذه العُشبة معروفة بِخصائِصها الطّبية والعِلاجية ولا يُستعملُ مِنه إلاّ قُشور بُذورِها، فمِن خصائِصها أنها تُخلّصُ المعِدة والأمعاء من الشّوائِب والسّموم والزّوائد من المياه والكوليسترول والكربوهيدرات والدّهون وغيرها. 
تحتوي قًشور بُذورِ الاسبغول على مُعدّلاتٍ عالية مِن الألياف وتُستعمل بِكثرة كمُليّن لِتسهيل عمَلِ الأمعاء ولِعِلاجِ الإمساكِ، كما تُعالِج العديد من المشاكِلِ الصّحية وتُوفّر فوائِد هامّة لِجِسم الإنسان وهِي ما سنتعرّف عليه في هذا المقال.

فوائِد عشبة الاسبغول



عشبة الاسبغول مُفيدة لِصحّة القلب

من المَعروفِ أن ارتفاع الكوليسترول في الدّم يحصُل نتيجة اتباع نِظام غِذائي سيّء وغير مُتوازِن وهو ما يُؤثّر بالسّلب على صِحّة القلب، في حين بيّنت العديد من الأبحاث الطّبية أن تناول المواد الطبيعية الغنية بالألياف كعشبة الاسبغول الحبوب والخضر والفواكِه إلى جانِب اتباع نِظام صحي متوازِن يُساهِم في تجنّب الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويوازِن مستويات الكوليسترول في الدّم ومُعدّل الضّغط الدّموي.
اقرئي أيضا: اعراض الجلطة القلبية لدى النساء

عشبة الاسبغول للتنحيف

تعمل عشبة الأسبغول على امتِصاص زوائِد السّوائِل في الجِسم وتخليصه من الدهون الضّارة والسّموم والمعادِنِ الثّقيلة، وتمنَح الشّخص الإحساس بالشّبع لِغناها بالألياف فيَمتنِعُ بِالتّالي عن تناول الكثير مِن الطّعام، إلى جانِب مُمارستِه للرياضة واعتماد حمية غِذائية مُتوازِنة ومُمارسةِ الرّياضة بانتِظام يُمكِن للشخص الحصول على جِسم مثالي وصحّي.

عشبة الاسبغول لعلاج مرض القولون العصبي

 تعمل قُشور بُذورِ الأسبغول على عِلاجِ القولون العصبي لاحتوائِها على الألياف المُسهّلة لِعمل الأمعاء كما تُقلّل من نِسبة الأملاح الصّفراء الموجودة على مُستوى الأمعاء فتُقلّص بِذلِك من احتمالية الإصابة بسرطان القولون وتُعالِج الإمساك وتشقّقات الشّرج والبواسير.
اقرئي أيضا: فوائد الجنسنج 

وإجمالا يُمكن أن نُلخّص فوائِد عشبة الاسبغول في النّقاطِ التّالِية:
- تُعالِج الإمساك.
- تحمي من تصلّبِ الشّرايين.
- مُسهّلة لعملِ الأمعاء.
- تحمي من الإصابة بسرطانِ القولون.
- تُخفّض من مُعدّل الأملاح الصفراء الموجودة بالقولون.
- تَقي من ضغطِ الدّم المُرتفِع.
- مُطهّرة للجِهازِ الهضمي
- تُساعِد على التّخسيس.
- تُنظّم مُستوى السّكرِ في الدّم.
- تُقلّل مُعدلات الكوليسترول الضّار في الجِسم.
- تُفيد في عِلاج أمراض القولونِ والبواسير وتشقّقات الشرج.
- طارِدة للغازات والسّموم والشوائب.
- تمنعُ تكوّن حصاة المرّارة.

عشبة الاسبغول


كيفية استخدام عشبة الاسبغول

يُفضّل تناول قشور الأسبغول قبل الأكل بِنصف ساعة أو رُبعِ ساعة بِمقدار مِلعقتين كبيرتين في كوب من الماء ويُمكِن خلطها مع كوب من الحليب أو العصير لمن لا يُحبّذ طعمها ويجب تحريكُها بِسرعة وشُربِها مُباشرَة وتناول جرعات كبيرة من الماء بعد تناولها.

مقالات ذات صلة

عشبة الاسبغول فوائد هائلة لجسم الانسان
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا