الخميس، 14 يوليو، 2016

العشر نصائح من سالى فؤاد للتخسيس وفقدان الوزن

العشر نصائح سالى فؤاد



العشر نصائح من سالى فؤاد للتخسيس وفقدان الوزن:
مِمّا لا شكّ فيه أن مشكلة السّمنة و زيادة الوزنِ أضحى من أهمّ المشاكِل التي تُواجِه فِئة كبيرة من النّاس بِسبَب طبيعة التّغذية والأطعمة غيرِ المُتوازِنة التّي نتناولها والتي تحتوي على كمّياتٍ كَبيرة منَ الدّهون والأملاح والكاربوهيدرات والسّكريات والنّشويات إلى غير ذلك على غِرار الخضراواتِ والفَواكِه والأكل الصحي، إضافة إلى قِلّة الحركة وعدم مُمارسة الرّياضة التي مِن شأنِها أن تُساعِد الجِسم على حرقِ الكثير من السّعرات الحرارية، وكذَا عَدمِ تناولِ كميات مُهمة من المياه لتخليصِ الجسم من السّموم. وفي هذا الشّأن تَطرّقَت سالي فؤاد خِلال فقرة مِن برنامجِها " حلو وحادِق" الذي يُعرض على قناة cbc سفرة للحديثِ عن أهم عشرِ نِقاطٍ ساعدتها على فُقدانِ 25 كِيلو من وزنها خِلال سِتّة أشهر.
العشر نصائح من سالى فؤاد للتخسيس وفقدان الوزن:
النّصيحة الأولَى:
تَنصحُ سالي فؤاد بتفادي تناولِ كلٍ مِنَ السّكرِيات والنّشوِياتِ والفواكِه في المساءِ بعد المغرِب لأنّ الجِسم في تلك الفترة لا يٌقومُ بِحرقِها بِشكلٍ جيّد بل يقوم بِتحويلِها إلى دُهنِيات تُخزّنُ فيه.
النّصيحة الثّانِية:
يجِبُ تناول وجباتِ قليلة مِن الطّعام لا تتجاوز مِئتي سعرة حرارِية وتَقسيمها على طُولِ اليوم مِن أجل التّحكم في مستوى السّكرِ فِي الدّم وكذا مُعدّلِ حرقِ الدهون، حيث أن السّكرياتِ يتم حرقُها خِلال ساعة بينما النّشوِيات تأخُذ أربعَ ساعاتٍ والبروتينات سِتّ ساعاتٍ.
النّصيحَة الثّالِثَة:
مِن المُهِمّ التّقليلُ مِن تناولِ الحلويات والأطعِمة التي تَحتوي على نِسبَة عالِية مِن السّكرِيات والدّقِيقِ الأبيَض حيثُ أنّه بَعد مرورِ ساعتينِ مِن تناولِ هذهِ الأطعِمة يتوقّفُ الجِسمُ عَنِ الحرقِ ويَدخُلُ فِي عَمَلِيةِ تَخزينِ للدّهونِ وإذا اسمترّ الشّخصُ في تناوُلِ النّشَوِياتِ والسّكرِياتِ فسَيَضلّ الجِسمُ في حالةِ جوعِ وتَخزينٍ للدّهونِ.
مِن بينِ الأشياء المساعِدةِ على تحفيزِ عملية الأيضِ هي تناول كوبٍ مِن الماءِ الدّافِئ مُذاب فيه مِلعقة صغيرة مِن عسلِ النّحل وقليل مِن عصيرِ الليمونِ بعد الإستيقاظ صباحا مِن النّومِ.
النّصيحة الرّابِعة:
مِنَ المُهِمّ أن يَحتوي طعامُنا على البروتين لكِن بِكمياتٍ مُعتدِلة لأنه يُساعِدُ الجِسم على الإحساسِ بِالشّبَع، والإفراطُ فيه يُمكِن أن يَضِرّ بِبَعضِ الأعضاءِ في الجِسمِ كالكِلي.
النّصيحة الخامِسة:
شُربُ كميات كبيرة مِنَ المياه بِمُعدّل لِتر ونِصفٍ إلى لِترَينِ يَومياً يُعتبرُ أمراً ضرويا لتفادي جفافِ الجِسم ولتَنشيطِ أعضائِهِ وزِيادة مُعدّلِ حَرقِ الدّهونِ وكذا تَخليصِ الجِسمِ مِن السّموم إضافة إلى فوائِدَ عديدة صِحيةٍ وجمالية.
النّصيحة السّادِسة:
تناول البروتين الخالي مِن الدّهونِ فِي وجبة العشاء أو قبل ثَلاثِ ساعات مِن الذّهاب إلى النّوم مِثل الجبنِ والزبادي يُساعِد على تحفيزِ الهرمونِ المسؤولِ على عملِية حرقِ الدّهونِ خِلالَ النوم، وخاصّة عِند تناولِ الزبادي قليل السعراتِ الحرارِية مخلوطٍ بالقليلِ مِن عصيرِ الليمونِ.
النّصيحة السّابِعة:
يَجِب الحِرص على تناوِل أطعِمة صِحِية توافِق أجسامنا، لأنّ بَعضَ الأطعِمة وإن كانت صِحية ومُساعِدة على التّخسيسِ مِن شأنِها أن تُسبّبَ لنا نوعاً مِنَ الحساسِيَة أو مشاكِل الهَضم أو غيرِها.
النّصيحَة الثّامِنة:
مِنَ المُهم التّقليل مِن تناول اللّحومِ الحمراءِ واستِبدالها بالأسماك كالماكريل والسلمون، وتناولِ أطعمة تحتوي على دّهونِ نباتية مُفيدة مِثل المُكسّراتِ وفولِ الصويا وبُذورِ الكتّانِ وزيتِ الزّيتونِ.
النّصِيحَة التّاسِعَة:
مِنَ الجيّدِ تناوُل سلطاتِ تحتوي على خضرٍ طازجة كمُقبّلاتِ قبل كلّ وجبة لأنها تُساعِدُ الجِسمَ على الشّعور بِالشّبع وبالتالي تَناوُلُ كَميَاتٍ قليلة مِن الطّبقِ الرّئِيسي. كما أن شُربَ كوبٍ مِن الشاي الأخضر دون سُكّر مع قليل من عصير الليمون مُفيد في عملية حرقِ الدّهونِ وفُقدانِ الوزنِ.
النّصيحة العاشِرة:
في الأخير تنصحُ سالي فؤاد بتَخصيصِ يوم مِن كلّ ثلاثَةِ أيامٍ لِتناولِ شُورباتِ الخُضر والمياه وكمياتٍ قليلةٍ فقط مِن الطعام فهذا الأمر يَعمَلُ على حرقِ الكثيرِ مِن السعراتِ الحرارِية، كما تنصح بيومٍ واحِدٍ في الأسبوع لتناول الطّعامِ المُفضّل لكِن مِن دون إفراطٍ والحِفاظ على شُربِ الماءِ بِكمياتٍ كبيرة.
في الأخير ننصحُ بمُمارسةِ الرّياضة بشكلِ يومي، والابتعاد عن تناول الأطعِمة المُصنّعة ومُنتجاتِ التّخسيس، وتناولِ الخضرِ الورقية أو الفواكِه الطازجة أو المُكسّرات عِند الإحساس بالجوع.
كانت هذه العشر نصائح من سالى فؤاد التي ساعدتها على التخسيس وفقدان الوزن الزائد نرجو أنها كانت مفيدة لكم، ونأمل أن تشاركونا تجاربكم في مشوارِ فقدانِ الوزن في التعليقات أسفل الصفحة حتى يستفيد غيركم مِنها.

مقالات ذات صلة

العشر نصائح من سالى فؤاد للتخسيس وفقدان الوزن
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا