الثلاثاء، 19 يوليو، 2016

تبييض الابط بأفضل الطرق الطبيعية الفعالة تخلصي من السواد وانعمي بالبياض

تبييض الابط


 تبييض الابط بأفضل الطرق الطبيعية الفعالة تخلصي من السواد وانعمي بالبياض:
سواد الابط مشكلة شائعة لدى العديد من السيدات إما بسبب تراكم الخلايا الميتة أو بسبب كثرة استعمال أنواع من مزيلات العرق وأيضا بسبب كثرة الحلاقة وغيرها من الأسباب، في هذا الموضوع سنتعرّف على أهم الطرق والسّبُل للحد من اسوداد الجلد و  تبييض الابط بمكونات طبيعية.
 تبييض الابط بأفضل الطرق الطبيعية الفعالة تخلصي من السواد وانعمي بالبياض:
1. استخدام مبيضات طبيعية: 
تحتوي العديد من الفواكه والخضر على خصائص حمضية مضادة للبكتيريا ومطهّرة تعمل على تبييض الجلد بشكل طبيعي، مثل البطاطس والليمون والخيار وبعض الزيوت والتي يمكن استعمالها لتبييض الابط والحصول على نتائج ممتازة. 
البطاطس: 
قومي بفرك منطقة الإبط بشريحة من البطاطس أو يمكنك بشرها لاستخلاص عصيرها وتطبيقه على الابط لمدة عشر دقائق ثم يُشطف.
الخيار: 
يمكنك اتّباع نفسِ طريقة البطاطس أو عملِ عجينة من عصيرِ الخيارِ وبضعِ قطرات مِن الليمون والكُركم ووضعِها على الابط لِمدّة نصفِ ساعة ثم يُغسل.
اللّيمون: 
يُفرك الابط بشريحةِ من الليمون ثم يُشطَف، فذلك يُساعد على التّخلّص من خلايا الجِلد الميّتة وتبييضِ المِنطقة، يمكن استعمال مُرطب بعده اذا لزِم الامر. كما يُمكن إضافة الكُركم وقليلِ من الزّبادي والعَسل إلأى عصيرِ الليمون للحصولِ على خليط متماسك ووضعه على المنطقة الدّاكنة وتركِه لِمُدّة عشرِ دقائق ثُم يُشطَف.
تبييض الابط باللّيمون والنشا: 
يُدلّك الابط بِشريحة من الليمون لدقيتين ثم يوضع النَشا فوقه ويترك حتى يجِفّ ثم يٌفرك وبعدها يشطف. يستعمل يوميا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
زيت الزيتون:
 ادهني منطقة الابط بزيت الزيتون ثم خدي شريحة من الليمون وضعي فوقها الملح أو صودا الخبز ثم افركي بها المنطقة لمدّة عشر دقائق بعد ذلك تُشطف.
زيت البيض:
يُدلّك الابط بالقليل من زيت البيض ويتركُ لِلَيلة كاملة ثم يُغسل.تعمل الأوميغا3 الموجودة في زيت البيض على تجديد خلايا الجلد وتنعيمه وتبييضه.
النشا وزيت الجليسرين:
 اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين من الجلسرين وملعقتين من زيت اللّوز المُر ومِلعقة مِن ماءِ الورد، ويدهن الابط بهذا المزيج مرتين في اليوم. 
2. تَرطيب الجِلد:
تعتبر الخطوة الوحيدة الأكثر أهمية التي يمكن القيام بها للقضاء على اسوداد الابط هي ترطيبه مرتين في اليوم، ويفضل استعمال مرطبات طبيعية مثل الألوفيرا أو الزّيوت.
3. التّقشير:
ربما يكون السّبب في اسوداد الابط هو تراكُم خلايا الجِلدِ الميتةِ. لِذلك فإن عملية تقشير الجلد يمكن أن تُساعد على تخفيف اسوداد الجلد. توجد العديد من الطرق الطبيعية لتقشر الجلد نذكر من بينها:
السّكر وزيتِ الزّيتون:
 يُمزج كوب من السكر ويفضّل أن استعمال السّكر البني إذا وُجِد مع ثلاث ملاعِق كبيرة من زيت الزيتون ويستعمل على الجلد بَعد تبليلِه مع اعتماد حَركات دائِرية ثم يُغسل، تُستعمل هذهِ الطّريقة مرّتان في الأُسبوع.
البيكينغ صودا أو صودا الخبز:
تُصنع عجينة عن طريق مزجِ صودا الخبز بالقليلِ مِن الماء وتُستعمل لِتقشر الجِلد الميّت تَحت الابط مِن خلالِ فرك المنطقة بهذه العجينة لمدة ربع ساعة ثم تشطف.
صودا الخبز وماء الورد:
 تُخلط الصودا بالقليل من ماء الوردِ لصنع عجينة سميكة وتستعمل لفرك المنطقة الداكنة بها ثم تغسل بالماء الدافئ وتُنشّف.
قِشرِ البُرتُقال:
تُجفف قشور البُرتُقال في الشمس ثم تطحن للحصول على مسحوق ناعِم ويُخلط مع ماء الورد والحليب للحُصول على عجينة ثم يُفرك بها الابط لمُدّة عشر دقائق للتخلص من الخلايا الميتة وبعد ذلِكَ يُشطف بالماءِ الدّافِئ.
حجر الخفان:
يُستعمل حجر الخفان بِلطف على الجلد لتقشير الخلايا الميتة، وهو متوفر في الصيدليات والمتاجر التي تبيع مستحضرات التجميل.
4. تبييض الابط بموادّ سائلة طبيعية:
توجد في مطبخك العديد من المواد السائلة التي لا تعمل فقط على تبييض الابط بل وجعله كذلك ناعما ومنتعشا.
الحليب: 
يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والأحماض الذهنية المسؤولة عن تفتيح الجلد الدّاكن، لِهذا الغرض تُخلط ملعقتان كبيرتان من الحليب مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وملعقة كبيرة من الدقيق ثم يوضع المزيج على الابط لمدة ربع ساعة ثم يُزال بالماء البارد.
الخل:
استعملي الخل للحصول على بياض ناصع ورائحة جيدة وجلدٍ خالٍ من الجراثيم. قومي بصنع عجينة من دقيق الأرز الممزوج بالخلّ ثم تُستعمل على الابط بعد أخذ حمام ساخن وتترك لتجف لمدة عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ثم تغسل بالماء الدّافئ.
زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد على تفتيح البشرة الدّاكِنة. يدلّكبه الابط يوميا او كل يومين لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء والصابون. إضافة الى خاصيته في التبييض يُعتبر زيت جوز الهند مزيلا طبيعيا لرائحة العرق.
5. خلطة تبييض الابط بدقيق الحمص والكركم: يخلط دقيق الحمص والكركم والزبادي والليمون لتشكيل عجينة ثم تطبّقُ على الابط وتُترك لمُدّةِ نِصفِ ساعة ثم تُغسل، تُستعمل هذه الخلطة يوميا لمدة أسبوعين وبعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.
6. التوقف عن الحلاقة واستعمال الشمع في إزالة الشعر: قد يكون سبب اللّونِ الدّاكِنِ تحت الابط بسبب كثرة الحلاقة، لهذا يُفضل استعمال الشمع في إزالة الشعر لأنه يزيله من جذوره كما يمكن أن يترك الجلد ناعما ونضِرا.
7. الابتعاد عن استعمال مزيلات العرق: تحتوي العديد من مزيلات العرق على مواد كيماوية قوية مضادة للعرق والتي غالبا ما تُسبّب اسوداد الابط بِسبب المواد التي تحتوي عليها، لذلك يُفضّل اعتماد مواد طبيعية بديلة للتخلّص من رائحة العرق.
إلى هُنا ينتهي موضوعنا عن  طرق التخلص من اسوداد الابط نرجو أنه كان مفيدا لك، ولا تنسي أن تتركي لنا تعليقا أسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

تبييض الابط بأفضل الطرق الطبيعية الفعالة تخلصي من السواد وانعمي بالبياض
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا