الخميس، 16 يونيو، 2016

طريقة عمل الليزي كيك السهل واللذيذ

طريقة عمل الليزي كيك


طريقة عمل الليزي كيك السهل واللذيذ:

تُعتبر اللّيزي كيك واحدة من أنواع الحلويات الغربية التي تَتميّز  بسهولة التّحضير وهذا واضح من اسمها حيث يتكون أَساسها من البسكويت والشوكولاتة أو الكاكاو و لا تتطلب مقادير كثيرة. فهي مناسبة إذاً للأشخاص الذين يحبون الحلويات السهة وسريعة التّحضير بعيدا عن الوصفات المعقّدة التي تحتاج إلى العديد من المراحل والمكونات والتي تتطلب الكثير من الوقت للتّحضير. في هذا المقال نقدم لك مجموعة مميزة من الوصفات المتنوعة لطريقة عمل الليزي كيك.

طريقة عمل الليزي كيك بالحليب المكثّف المحلّى:

المقادير:



علبة بسكويت شاي.


نصف كوب كريمة سائلة أو قشطة.

نصف كوب حليب مكثّف محلّى.

خمس ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو.

ملعقتان كبيرتان من جوز الهند.

طريقة التّحضير:

يفتّت البسكويت جيّداً ويوضع في وعاء ثم يُضاف له الحليب المكثّف المحلّى والكريمة وجوز الهند والكاكاو وتخلط المكونات جيدا بعد ذلك يصبُّ الخليط فوق قطعة من ورق الألمنيوم ويلفُّ على شكل رول ثم يوضع اللّيزي كيك في الثلاجة لمدة ساعتين وبعد ذلك يقطّع ويقدم كما يمكن تزيينه حسب الرغبة.

كرات الليزي كيك:

المكوّنات:

علبة بسكويت شاي سادة.

علبة من كريمة الخفق السائلة أو القشطة.


نصف كوب حليب بارد.

كوب من الكاكاو الباودر.

أربع ملاعق كبيرة سكّر.

ربع ملعقة صغيرة من الفانيلا السّائلة.

ثلاثة أكواب من جوز الهند.

طريقة التحضير:

قومي بطحن البسكويت حتى يصبح على شكل فتات، ثمّ ضعي كريمة الخفق في وعاء وأضيفي لها السكّر والكاكاو والفانيلا واخفقي جيداً حتى تتجانس كل العناصر ثم أضيفي البسكويت المطحون وقلبي جيداً بعد ذلك أضيفي الحليب ثم اخلطي جيدا حتى تحصلي على عجين متجانس غلفيه بكيس بلاستيكي وضعيه في الثلاجة حتى يبرد تماما.

بعد ذلك أخرجي العجين من الثلاجة وابدئي في تشكيل كرات صغيرة ثم ضعي جوز الهند في وعاء وقومي بتمرير الكرات فيه بعد ذلك ضعيها في صحن وقدميها.

طريقة عمل الليزي كيك بالقشطة:

المكوّنات:

علبتان من بسكويت الشاي.

علبة واحدة من الكريمة السّائلة.

كوب حليب بارد.

نصف كوب زبدة.

ربع كوب من بودرة الكاكاو.

أربع ملاعق كبيرة سكّر.

فُستق مجروش.

طريقة التّحضير:

ضعي الحليب في قدر فوق النّار واتركيه حتّى يغلي ثم أضيفي له الزّبدة وحرّكي حتى تذوب بعد ذلك أضيفي الكاكاو والسكّر وقلّبي المكوّنات جيداً حتى تختلط معا ثم أزيلي القدر من على النار واسكبي الخليط في وعاء عميق وأضيفي له الكريمة ثم أضيفي له البسكويت بعد تكسيره إلى قطع صغيرة وقلّبي المكوّنات جيّداً ثم أفرغي الخليط فوق قطعة من ورق الألومنيوم ولفّيها بشكل أسطواني ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات حتى يبرد المزيج ويتماسك ثم أخرجيها من الثلاجة وقطّعيها وقدّميها.

طريقة عمل الليزي كيك بالكريم كراميل:

المكوّنات:

علبتان من البسكويت.

علبتان من الكريمة السّائلة.

ربع كوب سكّر ناعم.

أربع ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو.

علبة من الكريم كراميل.

علبتان  من بودرة كريمة الشّونتيّي.

طريقة التحضير:

في وعاء ضعي بودرة الكريم كراميل وأضيفي لها أربع ملاعق من الماء السّاخن وقلّبي ثم أضيفي فنجانا من الماء البارد وحرّكي حتى يصبح الكريم كراميل جاهز. في وعاء آخر ضعي الكريمة السائلة والسكر والكاكاو واخفقي الكل جيدا بعد ذلك أضيفي الكريم كراميل وقلبي حتى تمتجز كلّ المكوّنات عند ذلك كسّري البسكويت وأضيفيه إلى خليط الكريمة والكريم كرامبل وقلّبي الكلّ جيّدا ثم اسكبي الخليط في صينيّة كيك وأدخليها إلى الثلاجة حتّى تبرد ثمّ قطّعي الليزي كيك وقدّميها.

طريقة عمل الليزي كيك بدون زبدة:

المقادير:

ثلاث علب بسكويت شاي مكسّر إلى قطع متوسّطة الحجم.

علبة كريمة سائلة أو قشطة.

ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو.

خمس ملاعق كبيرة من الحليب المكثّف المحلّى.

للتزيين: شكولاتة سائلة وجوز الهند

طريقة التحضير:

نصبّ الكريمة السّائلة في وعاء ونضيف لها الحليب المكثّف المحلّى ثم نخفق جيّداً بعد ذلك نضيف بودرة الكاكاو والبسكويت ونقلّب الكلّ حتى يتجانس الخليط ثم نسكبه فوق قطعة من ورق الألومنيوم ونلفّه بشكل أسطواني ونضع الليزي كيك في الثلاجة حتى يبرد ثم يزيّن بالشوكولاتة وجوز الهند ويقدّم.


الليزي كيك بالبيض:

المكوّنات:

علبة من بسكويت الشّاي.

بيضتان.

نصف كوب سكّر.

نصف كوب من بودرة الكاكاو.

ربع كوب من بودرة الحليب.

ثلاث ملاعق كبيرة زبدة.

ملعقة صغيرة فانيلا سائلة.

كوب ماء.

طريقة التحضير:

أذيبي الزّبدة في قدر على نار هادئة ثم أضيفي إليها السكر وحرّكي جيّداً بعد ذلك أضيفي الماء والفانيلا والبيض واخلطي بواسطة الخلاط اليدوي ثم أضيفي الكاكاو وحرّكي حتى تمتزج المكونات ثم ارفعي القدر من على النار وأضيفي له البسكويت بعد تقطيعه إلى قطع متوسّطة الحجم ثم أحضري صينية كيك وغلّفيها بورق الألمنيوم وافرغي فيها الخليط وغطيه ثم أدخلي الصينية إلى الثلاجة حتى يبرد الخليط ويتماسك جيدا لمدة ثلاث ساعات تقريبا ثم قطّعيها وقدميها.

طريقة الليزي كيك بدون بيض:

المكوّنات:

علبة من بسكويت الشاي.

ربع كوب من بودرة الكاكاو.

ربع كوب من السكر البودرة.

علبتان من الكريمة السائلة أو القشطة.

نصف كوب جوز الهند.

نصف كوب من المكسّرات المجروشة (فستق، لوز، فول سوداني …).

طريقة التحضير:

قومي بتكسير البسكويت إلى قطع صغيرة الحجم. ثم ضعي الكريمة السائلة في وعاء واخفقيها حتى تصبح سميكة و أضيفي لها السكّر وبودرة الكاكاو، والمكسّرات المجروشة، وقلّبي المقادير جيداً بعد ذلك أضيفي قطع البسكويت إلى الخليط وقلبي حتى تتمازج المكونات.

احضري قطعة من ورق الألمنيوم وانثري فوقها جوز الهند ثم ضعي فوقه خليط الكريمة والبسكويت ولفّي ورق الألمنيوم على شكل أسطواني أو رول مع الضغط عليه برفق وبعد ذلك أدخليه إلى الثّلاجة لمدة ثلاث ساعات أو أكثر حتى يتماسك الكيك ثم قطّعيه وقدّميه.



كان هذا مقالا عن وصفات الليزي كيك نرجو انك استفدت منه ونأمل أن تقومي بتحضير هذه الوصفات لعائلتك وتشاركينا برأيك فيها في التعليقات.

مقالات ذات صلة

طريقة عمل الليزي كيك السهل واللذيذ
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا