الاثنين، 4 أبريل، 2016

فوائد بذور الكتان للتنحيف وكيفية استعمالها

فوائد بذور الكتان للتنحيف وكيفية استعمالها



فوائد بذور الكتان للتنحيف وكيفية استعمالها:
أصبح مشكل السمنة والوزن الزائد ظاهرة واسعة الانتشار ويعاني منها أغلب الأشخاص في العالم، هذا المشكل الذي لا يؤثر سلبا على صحة الفرد فحسب بل كذلك على نفسيته ويسبب له مشاكل نفسية كثيرة كالاكتئاب والقلق المستمر، الشيء الذي يدفع العديد من الناس إلى تجربة أي منتج للتخسيس كيفما كان نوعه من أجل أن يتخلصوا من الوزن الزائد والقلق الذي يراودهم بسببه، في حين أن هذا الأمر يمكن أن يزيد من حالتهم سوءا ويأثر سلبا على صحتهم كون أن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيماوية، لهذا توجد العديد من الطرق والمواد المستخدمة في الطب البديل والتي مصدرها الطبيعة لعلاج السمنة وانقاص الوزن بوثيرة صحية، ولا شك أنك سمعت من قبل عن فوائد بذور الكتان للتنحيف، هذه البذرة ذات الحجم الصغير والتي تحتوي على الكثير من الفوائد المهمة للجسم وتساعد على التنحيف وتقليل الوزن.
تجلى فوائد بذور الكتان للتنحيف في كونها تسرع من عملية الأيض وبالتالي تساعد في حرق الدهون وطريقة استعمالها لهذا الغرض تكمن في غلي كوبين من الماء وبعدها تضاف له ملعقة طعام ونصف من بذور الكتان ويترك حتى يبرد الماء ثم يصفى ويشرب قبل الوجبات بثلث ساعة كما يمكن تحلية الماء بملعقة من العسل.
توجد طريقة أخرى للاستفادة من بذور الكتان للتنحيف من خلال مزج ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة مع علبة زبادي أو ياغورت وتناولها كوجبة فطور وكوجبة عشاء لمدة 15 يوما حيث تعطي نتائج مبهرة.
يمكن كذلك إضافة بذور الكتان المطحونة إلى الأطباق كالسلطة والعصير والخبز والحساء والكيك.
ملاحظة:
يحذر تناول بذور الكتان لكل من الحامل والمرضع وكذا من يعاني من النزيف او مرضى السكري أو من يعاني من ارتفاع في نسبة الدهون الثلاثية وكذا الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ في الأمعاء لأنه من الممكن أن تسبب لهم مضاعفات خطيرة.
تحتوي بذور الكتان على زيوت طيارة لذلك يجب طحنها فورا قبل استعمالها ولا يفضل تخزينها مطحونة أو شراؤها جاهزة لأنها تفقد خصائصها بسرعة.
كانت هذه مقالة عن فوائد بذور الكتان للتنحيف نرجو أنها أفادتك وإذا كنت تملكين أي استفسارات لا تترددي في طرحها في التعليقات أسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

فوائد بذور الكتان للتنحيف وكيفية استعمالها
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا