السبت، 2 أبريل، 2016

فوائد المراميه للشعر وطرق الإستفادة منها

فوائد المراميه للشعر وطرق الإستفادة منها



فوائد المراميه للشعر وطرق الإستفادة منها:
المرامية أو الميرمية هي نوع من أنواع الأعشاب العطرية التي يكثر نموها في المناطق المشمسة، وتعرف الميرمية باستخداماتها المتعددة في الطب البديل لفوائدها المدهشة للصحة والجمال، والميرمية نبتة ذات رائحة عطرية نفاذة حيث تستخدم كذلك في صناعة منتجات العناية بالشعر والبشرة وتستخدم كذلك في تحضير الشاي الذي يعالج العديد من الأمراض ويريح الجسد.
نبتة المراميه تنتمي إلى فصيلة الريحان والنعناع ولها أسماء عديدة منها السالمية و العيزقان، وتحتوي على العديد من العناصر المهمة للجسم كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد ومضادات الأكسدة والفيتامينات. ويستخرج من الميرمية زيت الميرمية الذي يحتوي على العديد من الفوائد الجمالية للشعر والبشرة.
فوائد المراميه للشعر كثيرة حيث أنها تدخل في تحضير العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر، كما تدخل في صناعة منتجات الشعر وذلك لكونها تساعد في علاج مختلف مشاكل الشعر وتعيد للشعر المتضرر الحياة والقوة.
و من فوائد المراميه للشعر أنها تعمل على تكثيفه والحد من تساقطه وتقويه من الجذور إلى أطرافه، كما تعمل على تعزيز لون الشعر وتخفي الشعر الأبيض من خلال غسل الشعر بمنقوع أوراق الميرمية حيث يظهر مفعولها في إخفاء الشيب منذ اليوم الثالث من استعمال منقوعها، ومن فوائد المراميه للشعر كذلك أنها تجعله صحيا ولامعا وبراقا.
ولزيت الميرمية فوائد عديدة للشعر حيث يعمل على تجديد بصيلات الشعر وتعزيز لونها الأصلي، كما أن تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الميرمية يساعد على تحفيز الدورة الدموية وتغذية الشعر بالأكسجين والعناصر المهمة. يساعد زيت الميرمية كذلك في علاج قشرة الرأس خاصة عند إضافته للشامبو أثناء الاستحمام ويقوي الشعر ويجعله كثيفا ويحد من تساقطه وتكسره.
طرق للاستفادة من فوائد المراميه للشعر:
الطريقة الأولى: من خلال غلي ثلاثة أكواب من الماء مع ملعقة كبيرة من أوراق الميرمية الجافة والمطحونة مع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم يصفى هذا المحلول ويطبق على كامل الشعر قبل النوم ويترك على الشعر طوال الليل ثم يغسل في الصباح مع تكرار هذه العملية لمدة أربعة أيام وستلاحظين توقف تساقط الشعر وزيادة لمعانه وكثافته وكذا تعزيز لونه واختفاء الشيب.
الطريقة الثانية: نقع أربعة أوراق من الميرمية في كوب من الماء الساخن وتركه حتى يبرد ثم يصفى ويغسل الشعر بهذا المحلول لتقويته والحد من تساقطه وتكسره.
كانت هذه مقالة عن فوائد المراميه للشعر نرجو أنها أفادتك وإذا كنت تملكين أي سؤال أو استفسار لا تترددي في طرحه في التعليقات أسفل الصفحة  .


مقالات ذات صلة

فوائد المراميه للشعر وطرق الإستفادة منها
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا