الأربعاء، 16 مارس، 2016

كوب يوميا من هذا المشروب السحري سيجعلك تفقدين الكثير من وزنك

المشروب السحري لفقد الوزن


كوب يوميا من هذا المشروب السحري سيجعلك تفقدين الكثير من وزنك:

مشروب العسل والقرفة اللذيذ لفقد الوزن.
يعرف العسل والقرفة بفوائدهما المذهلة للجسم، كما يتميزان بمذاق لذيذ. ولكن هل تعلمين أنه عند جمع هاذين العنصرين معا ستتمكنين من القضاء على الوزن الزائد والحصول على الجسم الرشيق الذي تحلمين به وبالطبع مع اتباع نظام غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل يومي سيساعدك هذا المشروب في الوصول إلى هدفك في وقت قياسي.
ويمكن تناول مشروب العسل والقرفة بأربع طرق مختلفة:
-          سواء أخذه في الصباح على معدة فارغة بحيث يرفع نسبة الأيض، ويحفز عملية حرق الدهون كما يمد الجسم بالطاقة الازمة.
-          تناول مشروب العسل والقرفة بين الوجبات يساعد على تخفيض معدل السكر في الدم حسب دراسة نشرت في مجلة (Clinical Nutrition) الأمريكية  وهذا يساعد على خفض الوزن.
-          عند شرب العسل والقرفة قبل القيام بالتمارين الرياضية فهذا يمنحك الطاقة التي تحتاجينها خلال ممارستك للرياضة كما يزيد معدل الأيض ويعزز دور الرياضة في حرق الدهون.
-          تناول مشروب العسل و القرفة في المساء يقلل من احساسك بالجوع لأنه يمدك بالعديد من العناصر الغذائية.
طريقة تحضير مشروب العسل والقرفة:
ضعي نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في كوب من الماء الساخن واتركيه حتى يبرد قليلا ثم أضيفي له ملعقة صغيرة من العسل الحر وحركي جيدا حتى يذوب العسل ثم يشرب.
أفضل وقت لتناول هذا المشروب:
يتم تناول هذا المشروب مرة في اليوم إما:
في الصباح: قبل تناول الفطور بنصف ساعة.
بين الوجبات: خاصة عندما تبدئين بالشعور بالجوع حيث أن تناول هذا المشروب سيقلل من شهيتك للطعام.
قبل ممارسة الرياضة: حيث يمدك بالطاقة الازمة لمزاولة الأنشطة الرياضية ويفضل أن يتم تناوله على مائدة فارغة فذلك يزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية، كما يفضل عدم تناول الطعام بعد الرياضة إلى بعد مرور نصف ساعة على الأقل.
في المساء قبل الذهاب إلى النوم: بحيث يساعدك على النوم المريح والهادئ ويجنبك الشعور بالجوع ليلا.
[اقرئي أيضا: فوائد البابونج العلاجية والجمالية]
مشروب القرفة مفيد كذلك لمرضى السكري حسب دراسة نشرت في مجلة(the International Journal of Food Sciences and Nutrition)حيث يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويقلل الوزن وطبعا يجب استشارة الطبيب قبل اتباع الحمية الغذائية أو برنامج لنقص الوزن.
نرجو أن يكون هذا الموضوع مفيدا لك وأن يساعدك على التنحيف والحصول على جسم مثالي. كما نتمنى أن تشاركينا بتجربتك في التخسيس ليستفيد منها غيرك.

مقالات ذات صلة

كوب يوميا من هذا المشروب السحري سيجعلك تفقدين الكثير من وزنك
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا