الثلاثاء، 8 مارس، 2016

12 فائدة من فوائد الكاكا أو الكاكي للصحة والجمال

فاكهة الكاكا

12 فائدة من فوائد الكاكا أو الكاكي للصحة والجمال:
فاكهة الكاكا أو الكاكي هي فاكهة موطنها الأصلي هو اليابان وقد انتقلت منه إلى 
الهند ثم إلى بعض دول العالم، وتحتوي فاكهة الكاكا على مستويات عالية من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وغيرها. وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن أهم فوائد الكاكا الصحية والجمالية.
1- الكاكا لعلاج نزيف الدم:
تعرف فاكهة الكاكا بقدرتها على تخثر الدم، حيث تحتوي على خصائص مضادة للنزيف وقد كانت تستخدم في العصور القديمة في للسيطرة على النزيف وايقافه، فتناول الكاكا من شأنه أن يوقف نزيف الدم.
2- فوائد للأمعاء:
فاكهة الكاكا غنية بالألياف المساعدة في تنظيم حركة الأمعاء، فتناول الكاكا أو شرب عصيرها يساعد في علاج حالات الإمساك حيث تلعب دور ملين للأمعاء، كما من شأنها أن تعاج الإسهال لاحتوائها على مادة التانين التي تعمل على تطبيع حركة الأمعاء وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.
3- لمرضى السكري:
الأشخاص المصابون بمرض السكري معرضون باستمرار للشعور بالجوع، ولأن فاكهة الكاكا غنية بالألياف فيمكن تناولها لسد الجوع، كما أنه من فوائدها أنها تحافظ على مستوى السكر في الدم لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن.
4-  لعلاج ضغط الدم:
قد يعاني الكثير من الناس من ارتفاع ضغط الدم بسبب تناول أغذية غير صحية تحتوي على كميات عالية من الصوديوم، فاكهة الكاكا تساعد على تنظيم ضغط الدم وتخفيض مستوى الصوديوم في الجسم.
5-  لتقوية المناعة:
تعمل فاكهة الكاكا على تعزيز مناعة الجسم لكونها مصدر طبيعي لفيتامين سي، فالتناول المنتظم لفاكهة الكاكا من شأنه أن يقوي مناعة الجسم ضد العديد من الفيروسات والأمراض.
6-  أمراض البرد:
من فوائد الكاكا أنها تساعد في الوقاية من الأمراض المتزامنة مع البرد كالإنفلونزا والسعال ونزلات البرد وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن.
7-  لتقوية البصر:
تتوفر هذه الفاكهة على فيتامين A الذي يساعد في تقوية البصر وتحسين الرؤية.
8-  لتقوية العظام:
تحتوي  الكاكا على نسبة عالية من الكالسيوم التي تحافظ على صحة العظام والأسنان وتمنع من هشاشتها.
9-  للقلب:
الكاكا مفيدة جدا للقلب لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يحمي من تصلب الشرايين والأوعية الدموية كما يحمي من الاصابة بالسكتة القلبية والدماغية.
10-  للسرطان:
تساعد الكاكا في الوقاية من السرطان لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الاورام والخلايا السرطانية في الجسم.
11-  للتنحيف:
تحتوي الكاكا على نسبة قليلة من الكربوهيدرات أو ما يعادل 1/5 من وزنها، كما أنها لا تحتوي على الدهون مما يجعلها فاكهة مناسبة لأصحاب الحمية والراغبين في فقدان الوزن.
12-   فوائد الكاكا للبشرة:
توفر فاكهة الكاكا فوائد عديدة للبشرة فهي غنية بمواد مضادة الأكسدة التي تساعد في علاج مشاكل الجلد والالتهابات، فشرب عصير الكاكا مفيد جدا للبشرة، كما تقاوم فاكهة الكاكا الشيخوخة المبكرة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجلد وشبابه.

كانت هذه فوائد الكاكا الصحية والجمالية نرجو أنك استفدت منها والمرجو ترك تعليق اسفل الصفحة حول الموضوع فتعليقاتك هي التي تحفزنا على المزيد من العطاء.

مقالات ذات صلة

12 فائدة من فوائد الكاكا أو الكاكي للصحة والجمال
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا