الاثنين، 14 مارس، 2016

أهم فوائد السدر للشعر و طرق ا ستعماله

فوائد السدر

تنتشر أشجار السدر في مختلف الدول العربية خاصة في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الحوض المتوسطي، وتعرف بأسماء عديدة كالسدرة أو النبق أو السويد، حيث تتميز أشجار السدر بثمارها الشهية كما تحتوي أوراقها على فوائد عظيمة للإنسان وقد ثم استخدامها منذ الأزل للعديد من الأغراض الطبية وكذا التجميلية، وقد استعملت النساء السدر مند القديم لغسل شعورهن وقد جاء في حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم قوله " اغسلوه بماء وسدر"، وذلك لما يحتوي عليه السدر من فوائد عديدة. وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن فوائد السدر للشعر وطرق استعماله.

فوائد السدر للشعر:
تتجلى هذه الفوائد في كون السدر يساعد على تقوية الشعر وتكثيفه وتعزيز نموه وجعله أكثر حيوية ونعومة كما يضفي عليه لمعانا وجاذبية، يعمل السدر كذلك على علاج القشرة في الرأس ومختلف مشاكل الفروة والشعر كالجفاف والتقصف والتكسر والتلف كما يوازن معدل الافرازات الدهنية في الفروة.
فوائد السدر لتنعيم الشعر: امزجي أربع ملاعق كبيرة من السدر المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من الياغورت الطبيعي (الزبادي) والقليل من الماء الحار حتى الحصول على مزيج متجانس ومتماسك ثم يترك لنصف ساعة وبعدها يفرد على الشعر ويغطى لمدة ساعة إلى ثلاث ساعات ثم يغسل جيدا ويدهن الشعر بعدها بزيت الشعر المعتاد.
فوائد السدر لتطويل الشعر: تخلط كمية من السدر المطحون مع كمية من الماء الدافئ حتى يتشكل لديك خليط متماسك حسب طول الشعر مثلا اخلطي ملعقتان كبيرتان من مسحوق السدر مع نصف كوب من الماء الدافئ ثم يطبق هذا الخليط على الشعر ويغطى لمدة أربع ساعات ثم يغسل ويفضل ترطيب الشعر بعد ذلك بزيتك المفضل.
فوائد السدر لعلاج الشعر التالف والجاف: يسخن قليلا نصف كوب من زيت الزيتون مع فصين من الثوم مقطعين إلى أنصاف لمدة دقيقة، ثم يوضع في قنينة زجاج مع نصف كوب من زيت الصبار ونصف كوب من زيت الحبة السوداء ونصف كوب من زيت الخروع  ونصف كوب من زيت الجرجير وكوب ونصف من مسحوق السدر وربع كوب من الخل، ثم تغلق القنينة جيدا وترج حتى تمتزج كل العناصر جيدا وتترك لمدة أسبوع كامل مع تجنب فتحها، بعد ذلك يصفى هذا الخليط بقطعة قماش نظيفة ثم توضع كمية منه على كامل الشعر ويغطى لمدة ساعة ثم يغسل جيدا ويدهن الشعر بعد ذلك بإحدى الزيوت الطبيعية.

كانت هذه أهم فوائد السدر للشعر وطرق الاستفادة منه بعمل خلطات للشعر نرجو أنها كانت في مستوى تطلعك وإذا كنت تعرفين فوائد أخرى للسدر خاصة بالشعر نتمنى أن تشاركينا إياها في التعليقات أسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

أهم فوائد السدر للشعر و طرق ا ستعماله
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا