الاثنين، 28 مارس، 2016

علاج الثالول من الطب البديل

علاج الثالول من الطب البديل



علاج الثالول من الطب البديل:
علاج الثالول ليس بالأمر الصعب كما يعتقد بعض الناس، حيث توجد العديد من الطرق لعلاجه منها التقليدي كالكي والحديث كالأدوية وغيرها، ويمكن علاج الثالول باستعمال طرق طبيعية من الطب البديل والتي سنتعرف عليها في هذا المقال لكن في الأول دعونا نعرف على هذا المرض وأسبابه.
يعتبر الثالول نوعا من أنواع  الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان وهو عبارة عن أورام تتشكل فوق الجلد عادة ما تكون ذات ملمس خشن ويتفاوت حجمها من شخص لآخر وكذلك شكلها وعددها. ويحدث الثالول بسبب فيروس يصيب الإنسان يدعى بفيروس الورم الثالولي حيث ينتقل من الشخص المصاب إما عن طريق اللمس أو عن طريق استعمال أدواته الخاصة، كما يدخل إلى الجسم عبر الجروح أو لمس أماكن ملوثة به وما إلى ذلك حيث يتغلغل هذا الفيروس داخل الطبقات العميقة في الجلد ويبقى لأشهر حتى يكتمل نموه ثم يظهر على سطح الجلد على شكل أورام كما ذكرنا.
علاج الثالول من الطب البديل:
علاج الثالول بالعسل: يدهن الثالول بالعسل ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا مع المداومة على استعماله حتى يتحقق الشفاء. يمكن كذلك خلط العسل بمسحوق حبة البركة واستعماله فوق الثالول لأطول مدة ممكنة يوميا حتى يزول الثالول.
علاج الثالول بالثوم: يدلك الثالول بالثوم أو يوضع فوقه الثوم المهروس يوميا حتى يتم الشفاء.
علاج الثالول بالخل: تبلل قطعة من القطن بالخل وتمرر فوق الثالول يوميا حتى يزول، كما يمكن أخذ مقدار حفنة من أوراق الصفصاف اليابسة وحرقها وخلطها مع كوب من الخل واستعمالها لدهن الثالول حيث يساعد ذلك في شفائه كما أن مستخلص الصفصاف يستخدم في العديد من الأدوية الخاصة بالثالول. يمكن أيضا استخدام خل التفاح عن طريق تبليل قطعة من القطن به ووضعها فوق الثالول مع تثبيتها باللاصق الطبي وتركها طول الليل ثم تزال في الصباح ويغسل مكانها جيدا بالماء.
علاج الثالول بالصودا: تخلط كمية من الصودا مع زيت الخروع ويوضع الخليط فوق قطعة من القطن ثم توضع مكان الثالول وتثبت بلاصق طبي طوال الليل ويغسل مكانها في الصباح بالماء.

كانت هذه بعض الطرق الطبيعية والفعالة لعلاج الثالول لكن يجب المواظبة على استعمالها حتى يتم الشفاء ان شاء الله. إذا كنت تعرفين طرقا طبيعية أخرى لعلاج الثالول نتمنى أن تشاركينا بها في التعليقات أسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

علاج الثالول من الطب البديل
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا