الجمعة، 11 مارس، 2016

تطويل الأظافر في مدة قصيرة وبمكونات طبيعية


تطويل الأظافر

تفضل الكثير من السيدات أن تنمو أظافرهن بسرعة وأن تكون قوية وصحية لأن الأظافر تضفي جمالا لليدين، لهذا ارتأينا في هذا المقال أن نقدم لك أفضل العلاجات المنزلية لتطويل الأظافر وتقويتها وجعلها صحية في وقت قصير.
عموما تحتوي الأظفار على مادة الكراتين والتي تعمل على حماية الأظافر من التكسر والضرر، كما أن الأظافر تنمو بما يقارب 0.1 ملم في اليوم وتنمو بشكل أسرع في فصل الصيف مقارنة بالشتاء.
تطويل الأظافر باستعمال الطماطم: الطماطم غنية جدا بمادة البيوتين التي تساعد في نمو الأظافر وجعلها قوية وبراقة، كما تحتوي على فيتامينات مهمة لصحة الجلد والأظافر كفيتامين A و C. قومي بمزج نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ثم ضعي يديك في هذا المزيج لمدة عشر دقائق يوميا وستلاحظين الفرق خلال أيام قليلة.
تطويل الأظافر باستعمال الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يلعب دورا كبيرا في تطويل الأظافر وتقويتها وكذلك تبييضها، اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون في وعاء وقومي بتدفئة هذا الخليط ثم ضعي فيه أصابعك لمدة عشر دقائق يوميا.
تطويل الأظافر باستعمال عصير البرتقال: عصير البرتقال هو الآخر غني بفيتامين Cالذي يساهم في تكوين الكولاجين في الأظافر وكذا حمض الفوليك المهم لنمو وصحة الأظافر. ضعي أصابعك في عصير البرتقال الطبيعي لمدة عشر دقائق ثم اغسليهم بالماء الدافئ وباستعمال هذه الطريقة يوميا ستطول أظافرك بسرعة.
تطويل الأظافر باستعمال زيت جوز الهند: زيت جوز الهند مفيد أيضا في تطويل الأظافر والحفاظ عليها، قبل الذهاب إلى النوم قومي بتدليك أظافر بالقليل من زيت جوز الهند، أو يمكنك مزج ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل وأربع قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي ويدفى هذا المزيج ثم توضع فيه الأصابع لمدة ربع ساعة ويعاد استعمال هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.
تطويل الأظافر باستعمال بزيت الزيتون: زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يحفز الدورة الدموية ويساعد في اصلاح الأظافر المتضررة وتقويتها وتطويلها بسرعة. قومي بعمل مساج لأظافرك بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق قبل الذهاب إلى النوم مع ارتداء قفازات قطنية، أو ضعي أظافرك في زيت الزيتون بعد تدفئته واتركيهم لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة فذلك يساعد في تطويلهم بسرعة.
تطويل الأظافر باستعمال الثوم وعصير البرتقال: امزجي نصف كوب من عصير البرتقال مع فص ثوم مهروس ثم ضعي فيه أصابعك لمدة ربع ساعة، بعدها ضعي أصابعك في وعاء آخر به ربع كوب من زيت الزيتون لمدة عشر دقائق ثم اغسلي يديك. كرري العملية مرتين في الأسبوع وسترين النتيجة.

تطويل الأظافر باستعمال الملح وزيت الزيتون: في وعاء ضعي ربع كوب من الماء الدافئ مع خمس قطرات من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الملح ثم اخلطي هذه المكونات وضعي فيها أصابك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي يديك. استعملي هذه الطريقة يوميا وستلاحظين الفرق من ثاني يوم.
كانت هذه مجموعة من العلاجات الطبيعية لتطويل الأظافر بسرعة نرجو أن تجربي احداها وتخبرينا بالنتيجة.

مقالات ذات صلة

تطويل الأظافر في مدة قصيرة وبمكونات طبيعية
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا