السبت، 12 مارس، 2016

فاكهة القشطة لعلاج السرطان وأمراض أخرى


فاكهة القشطة

فاكهة القشطة هي فاكهة استوائية تنمو في المناطق الدافئة كالفلبين وأمريكا الجنوبية، وتعرف بالعديد من الأسماء مثل الكوانابانا أو فاكهة شجرة غرافيولا أو فاكهة شيريمويا وتعرف هذه الفاكهة بقدرتها على علاج السرطان وقتل الخلايا السرطانية أكثر من العلاج الكيماوي بعشرة  آلاف مرة، ليس هذا فحسب بل لها العديد من الفوائد المذهلة لصحة الجسم حيث تعمل كمهدئ ومنشط للأعصاب وقد ثم استعمال كل جزء من شجرة فاكهة القشطة كاللحاء والأوراق والجذور والثمار والبذور منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض، حيث استخدمت البذور لعلاج القيء والغثيان، واستعملت الفاكهة لتخفيف آلام المعدة والسعال والحمى والربو.
وتحتوي فاكهة القشطة على العديد من العناصر المفيدة للجسم فهي غنية بفيتامين سي وفيتامين بي والحديد والفوسفور والكالسيوم وغيرها.
فوائد فاكهة القشطة للصحة:
فاكهة القشطة والسرطان: أوضحت العديد من الدراسات أن فاكهة القشطة من شأنها علاج السرطان بحيث أن لها مفعولا أقوى من العلاجات الكيماوية بعشرة آلاف مرة حسب دراسة نشرتها مجلة (المنتجات الطبية  the Journal of Natural Products) حيث تكبح نمو الأورام والخلايا السرطانية وتحافظ على صحة الخلايا السليمة عكس العلاج الكيماوي الذي يستهدف جميع الخلايا في الجسم بما فيها المصابة والسليمة.
فاكهة القشطة والالتهابات: تساعد فاكهة القشطة في تخفيف التهابات المفاصل والظهر وأمراض الروماتيزم، وكذلك التهابات المسالك البولية وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في تقليل نسبة البكتيريا الضارة الموجودة على مستوى المسالك البولية .
ومن فوائد فاكهة القشطة كذلك أنها تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وعلاج الصداع النصفي لتوفرها على فيتامين بي، كما أنها مفيدة لمرضى فقر الدم والأنيميا لاحتوائها على نسبة من الحديد، تساعد في علاج الامساك لاحتوائها على الألياف الغذائية، تحافظ على صحة العظام لاحتوائها على الكالسيوم والنحاس الذي يعزز نسبة امتصاص الكالسيوم، وتمنع فاكهة القشطة حدوث التشنجات على مستوى الساق لتوفرها على البوتاسيوم، كما تعمل على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم لاحتوائها على فيتامين بي وسي. و توجد في فاكهة القشطة وأوراقها خصائص مضادة للاكتئاب حيث تعالج الارهاق النفسي وتبعث على الشعور بالراحة والطمأنينة.
وختاما يساعد تناول فاكهة القشطة في علاج أمراض الجهاز التنفسي كالربو والسعال، تعالج الصداع والحمى واضطرابات المعدة والامساك وفقر الدم والتهابات المسالك البولية ونقص الطاقة والاكتئاب.
كانت هذه مقالة عن فوائد فاكهة القشطة نرجو أنها كانت مفيدة لك ونأمل أن تعلقي برأيك فيها في التعليقات أسفل الصفحة، فتعليقاتك هي التي تحفزنا على العطاء.


مقالات ذات صلة

فاكهة القشطة لعلاج السرطان وأمراض أخرى
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا