الاثنين، 21 مارس، 2016

توريد الشفايف بأفضل خلطة طبيعيا

توريد الشفايف

توريد الشفايف بأفضل خلطة طبيعيا:
قد تعاني العديد السيدات من مشكلة الشفاه الداكنة التي قد تسبب لهن نوعا من الاحراج ولهذا السبب ارتأينا في ها المقال أن نقدم أفضل خلطة توريد الشفايف وتفتيحها طبيعيا وبمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت.
ومن أجل عمل هذه الخلطة يلزمنا: حبة شمندر (باربا، بنجر)، جزرة واحدة، زيت زيتون، عسل حر. اغسلي الجزر والشمندر جيدا ثم قومي بتقشيرهما وتقطيعهما ووضعهما في الخلاط الكهربائي مع ملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ ثم اخلطي جيدا حتى الحصول على خليط ناعم ثم ضعيه في وعاء وأضيفي له ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل الحر وامزجي جيدا ويضع المزيج في قنينة زجاج ويفظ في الثلاجة. وقبل استعمال هذه الخلطة يجب تقشير الشفتين أولا إما بكمية متساوية من السكر و زيت الزيتون أو السكر و العسل، بعدها تغسل الشفايف وتجفف بفوطة نظيفة وبواسطة قطنة ضعي الخلطة على الشفايف في الصباح واتركيها لمدة 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ثم تغسل وتوضع الخلطة مرة أخرى قبل النوم وتترك طوال الليل وتغسل في الصباح وهكذا مع المداومة على استعمالها يوميا حتى تتحصلي على أفضل النتائج.
فوائد مكونات الخلطة:
الشمندر: يحتوي على البروتين والفوسفور والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 و  A وC وعلى البيتالين الذي يمنح هذا اللون الوردي للشفاه ويفتحها، كما يحتوي على عناصر غذائية مضادة للأكسدة بحيث تحافظ على صحة خلايا الشفاه.
الجزر: يحتوي الجزر على مادة الكاروتين التي تتحول إلى فيتامين A والتي تحافظ على خلايا الشفاه من التلف ومادة الكاروتين هي المسؤولة عن إنتاج اللون البرتقالي في الجزر بحيث تعمل على تفتيح لون الشفاه وتوريدها.
زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشفاه وتخليصها من الجفاف وعلاج مشاكلها وحمايتها من أضرار الشمس والحفاظ على خلاياها بصحة جيدة.
العسل: يعمل العسل على ترطيب الشفاه ومنحها الملمس الناعم.
هكذا نكون قدمنا لك سيدتي أفضل خلطة لتفتيح وتوريد الشفايف والتخلص من اسودادها، نرجو أن الموضوع أفادك ونال على اعجابك ونأمل أن تجربي هذه الخلطة وتخبرينا بنتائجها في خانة التعليقات الموجودة أسفل الصفحة. 

مقالات ذات صلة

توريد الشفايف بأفضل خلطة طبيعيا
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا