الاثنين، 14 مارس، 2016

فوائد التين المجفف المذهلة لصحة الجسم

فوائد التين المجفف

الفواكه الجافة عموما لها فوائد مذهله لصحة الإنسان، والتين المجفف واحد من هذه الفواكه حيث يتميز بارتفاع قيمته الغذائية وتركزها أكثر من التين الطازج نتيجة تعرضه للتجفيف تحت أشعة الشمس أو في أماكن خاصة.
و التين المجفف غني بالألياف الغذائية التي تساعد في علاج الإمساك، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات كفيتامين C و فيتامين B و فيتامين A و فيتامين E و غيرها و كذلك الكولين و حمض الفوليك و البانتثونك، إضافة إلى المعادن إذ يعتبر التين المجفف من أكثر الفواكه الجافة غنى بالمعادن كالكالسيوم و البوتاسيوم حيث أن تناوله يمكن أن يوفر للجسم احتياجه من هاتين المادتين. يحتوي التين المجفف كذلك على مضادات للأكسدة من شأنها حماية الجسم من الإصابة ببعض أنواع السرطان.
فوائد التين المجفف:
للعظام والأسنان: يتوفر التين المجفف على كمية هائلة من الكالسيوم الذي يقوي العظام و الأسنان و يحميها من الإصابة بالهشاشة.
للإمساك: يساعد تناول التين المجفف في علاج الإمساك و تسهيل عمل الأمعاء لاحتوائه على الألياف من خلال تناوله مرتين أو ثلاثة في اليوم. كما يمكن عمل نقع ثلاث أو أربع حبات منه في نصف كوب من الماء الدافئ في المساء و تناولها صباحا على الريق مع الماء.
للسرطان: يتوفر التين المجفف على الألياف و مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من السرطان و توقيف نمو الأورام السرطانية كسرطان الجلد و سرطان البروستات و سرطان القولون و غيرها.
لعلاج أمراض البرد: يفيد التين المجفف في علاج الأمراض المتزامنة مع البرد كالسعال و التهاب الحلق من خلال غلي حبات من التين المجفف في الماء و يترك الماء حتى يبرد ثم يصفى و يشرب.
للسكري: يساعد التين المجفف على التحكم في مستوى السكر في الدم لتوفره على البوتاسيوم و كذا يعمل على تقليص كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم.
للحامل: تناول التين المجفف أثناء الحمل مهم لصحة الحامل حيث يوفر لها نسبة الكالسيوم التي تحتاجها هي و جنينها و بالتالي حمايتها من هشاشة العظام و الأسنان، يساعد تناول الحامل للتين المجفف في إنتاج كريات الدم الحمراء لاحتوائه على الحديد و حمض الفوليك الذي يساعد في نمو مخ الجنين و حبله الشوكي.
للمرضع: من فوائد التين المجفف أنه يساعد المرضع على إدرار الحليب و يوفر لها احتياجاتها من الكالسيوم و الحديد.

كانت هذه أهم فوائد التين المجفف لصحة الجسم نرجو أنها أفادتك و لا تنسي أن تتركي تعليقا حول الموضوع أسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

فوائد التين المجفف المذهلة لصحة الجسم
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا