السبت، 5 مارس، 2016

علاج الهالات السوداء حول العنين ب11وصفة طبيعية

الهالات السوداء



تعاني أغلب السيدات من مشكل الهالات السوداء حول العينين، وقد عانيت أيضا من هذا المشكل فكثيرا ما كنت أستيقظ في الصباح وعندما أنظر في المرآة أجد الهالات السوداء حول عيناي وكان ذلك يؤرقني جدا حتى تعرفت على بعض الوصفات الطبيعية البسيطة والفعالة في علاج الهالات السوداء.
أسباب الهالات السوداء:
أصبح وجود الهالات السوداء ظاهرة طبيعية حيث أن غالبية الناس يعانين منها وذلك لأسباب عديدة منها التعب والإجهاد المفرط، قلة النوم، عدم اتباع نظام غذائي صحي وسليم، عدم شرب الماء بشكل كاف، التعرض المستمر لأشعة الحاسوب، المرض وغيرها...
إلا أنه توجد العديد من العلاجات الطبيعية والبسيطة التي من شأنها علاج الهالات السوداء حول العينين وهي ما نحن بصدد الحديث عنه.
كيفية علاج الهالات السوداء حول العينين.
إليك 11 وصفة طبيعية لعلاج الهالات السوداء:
1- علاج الهالات السوداء بالطماطم:
امزجي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يوضع هذا الخليط فوق العينين لمدة عشر دقائق وبعدها يغسل بالماء البارد. تكرر العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوعين أو ثلاثة.
تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وهي مادة مهمة للبشرة بحيث تحميها من التلف.
2-  زيت اللوز:
ضعي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو فوق الهالات السوداء ودلكيها به برفق قبل النوم واتركيه لليلة ثم اغسليه في الصباح، مع تكرار العملية كل ليلة حتى تختفي الهالات السوداء.
يتوفر زيت اللوز على فيتامين E2 والذي يجعل البشرة ناعمة ونضرة.
3- عصير البرتقال:
امزجي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجليسرين ثم يطبق المزيج فوق الهالات السوداء لمدة عشر دقائق وبعدها  يشطف بالماء البارد. تستعمل هذه الوصفة في الصباح لمدة ثلاث مرات في الاسبوع.
يعرف البرتقال بغناه بفيتامين C والذي يعمل على تغذية البشرة وإزالة البقع الداكنة والهالات السوداء.
4-  عصير البطاطس:
تبشر البطاطس ويستخرج منها العصير ثم تبلل به قطعتين من القطن وتوضعان فوق الهالات السوداء لمدة عشر دقائق ثم تغسل العينين بالماء البارد. تستعمل الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين أو ثلاثة.
تحتوي البطاطس على النشا وفيتامين C الذي يغذي الجلد ويعالج الهالات السوداء حول العينين.
5-  أكياس الشاي الأخضر:
يوضع كيسين من الشاي الأخضر في القليل من الماء ويتركان في الثلاجة لبعض الوقت ثم يوضعان فوق العينين لمدة ربع ساعة وبعدها تغسل العينين بالماء البارد. وتكرر العملية يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.
تتشكل الهالات السوداء بسبب تمدد الأوعية الدموية تحت العينين، ويساعد الشاي الأخضر في الحد من هذا التوسع وبالتالي القضاء على الهالات السوداء.
6-  علاج الهالات السوداء بالخيار:
قومي بقطع شريحتين سميكتين من الخيار ووضعهما في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم توضع فوق العينين لمدة عشر دقائق ثم اغسلي عينيك بالماء البارد. تستعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم وذلك لمدة أسبوع تقريبا إلى أن تختفي الهالات السوداء.
يتوفر الخيار على عدد من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الهالات السوداء.
7-  أوراق النعناع:
قومي بسحق بضع وريقات من النعناع ومزجها بالقليل من الماء حتى الحصول على خليط متماسك ثم ضعيه مكان الهالات السوداء لمدة عشر دقائق ثم يغسل وذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم لمدة أسبوع.
يتوفر النعناع على فيتامين C الذي يعالج الهالات السوداء ويعزز صحة الجلد.
8-  الحليب:
ضعي القليل من الحليب البارد في وعاء ثم خذي قطعتين من القطن وبلليهما به وضعيهما فوق الهالات السوداء لمدة ربع ساعة ثم تغسل العينان بالماء البارد، تكرر العملية يوميا لمدة أسبوعين.
يحتوي الحليب على حامض اللبنيك الذي يحسن الجلد ويقلل من التجاعيد والخطوط ويعالج الهالات السواء.
9-  ماء الورد:
بللي قطعتين من القطن في ماء الورد ثم ضعيهما على الهالات السوداء لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء. وذلك يوميا لمدة شهر.
يتوفر ماء الورد على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تعزيز خلايا البشرة وتجديد شبابها وبالتالي التخلص من الهالات السوداء.
10- اللوز والحليب:
تخلط ملعقة من اللوز المطحون مع القليل من الحليب حتى الحصول على عجين ثم يوضع فوق الهالات السوداء لمدة عشر دقائق ثم يشطف. تستعمل هذه الوصفة يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.
يتوفر اللوز على فيتامين E الذي يعزز توهج البشرة وكذا على خصائص مهدئة تساعد في علاج الهالات السوداء.
11- علاج الهالات السوداء بجوزة الطيب:
تأخذ ملعقة من مسحوق جوزة الطيب وتخلط مع القليل من الحليب لعمل عجين، ثم يوضع على الهالات السوداء قبل النوم ويغسل في الصباح وذلك يوميا حتى تختفي الهالات السوداء حول العينين.
تعرف جوزة الطيب بخاصيتها في علاج عيوب البشرة كسواد الجلد لتوفرها على فيتامين E وفيتامين C13.
كانت هذه أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء التي تم تجربتها من قبل ولاقت استحسان الكثيرين، نرجو أنها أفادتك وإذا كنت تعرفين وصفات أخرى فعالة لعلاج الهالات السوداء لا تبخلي بمشاركتنا بها في التعليقات أسفل الصفحة ليستفيد الجميع.






مقالات ذات صلة

علاج الهالات السوداء حول العنين ب11وصفة طبيعية
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا