الجمعة، 18 مارس، 2016

طريقة عمل الكول سلو

طريقة عمل الكول سلو


طريقة عمل الكول سلو:
الكول سلو هي سلطة مشهورة تتألف أساسا من الكرنب والجزر المبشورين والمخلوطين بصلصة المايونيز، وتقدم هذه السلطة في المطاعم كأطباق جانبية حيث تلقى اقبالا كبيرا من الناس، في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل الكول سلو بالجزر والكرنب الأخضر والأحمر إضافة إلى طريقة عمل المايونيز في البيت ليكون الطبق صحيا ولذيذا.
مقادير المايونييز:
قطعتان من الجبن المثلث
كوب صغير من الحليب السائل
نصف كوب صغير من عصير الليمون
نصف كوب صغير من زيت زيتون
ملح وفلفل
مقادير السلطة:
كوبان من الكرنب الأخضر المغسول و المبشور
كوب من الجزر المقشر والمبشور
كوب من الكرنب الأحمر المغسول والمبشور
نصف كوب من المايونيز
ملعقتان كبيرتان من الخل
ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة
ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)
ملعقة صغيرة من الموطارد (اختياري)
طريقة تحضير المايونيز:
في الخلاط الكهربائي نضع مثلثات الجبن والحليب وعصير الليمون والملح والفلفل ونخلطها حتى تتمازج جيدا ثم نضيف زيت الزيتون بالتدريج مع الاستمرار في الخلط حتى يصبح قوام المايونيز سميكا ثم نحتفظ به في الثلاجة في علبة زجاجية محكمة الاغلاق. ويمكن مضاعفة المكونات من أجل الحصول على كمية أكبر.
طريقة تحضير السلطة:
في وعاء زجاجي كبير الحجم يوضع نصف كوب من المايونيز مع ملعقتان كبيرتان من الخل وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الموطارد ويخفق الكل جيدا ثم يضاف الملح والفلفل حسب الذوق ثم يضاف الجزر والكرنب والكزبرة وتقلب كل المكونات جيدا وتقدم.
ملاحظة:
 توجد العديد من الوصفات لتحضير المايونيز في البيت بالبيض أو البطاطس أو غيرها لكن اخترنا لك هذه الوصفة لأنها صحية وسهلة كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقارنة بباقي الوصفات.
يفضل تناول السلطة مباشرة بعد تحضيرها كي لا تفقد عناصرها الغذائية.
تعتبر هذه السلطة مناسبة لأصحاب الحمية والراغبين في انقاص أوزانهم خاصة إذا ما تم تناولها قبل الغذاء لأنها تحتوي على الكثير من الألياف ونسبة قليلة جدا من الدهون حيث تجعلك تشعرين بالشبع وبالتالي تكتفين بتناول القليل فقط من الطعام.
كانت هذه طريقة عمل الكول سلو وهي سلطة لذيذة وصحية نرجو أنها أعجبتك ونتمنى أن تقومي بتحضيرها لعائلتك كطبق جانبي على الغذاء وتشاركينا برأيك فيها في التعليقات أسفل الصفحة.



مقالات ذات صلة

طريقة عمل الكول سلو
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا