السبت، 19 مارس، 2016

أهم فوائد الصمغ العربي العلاجية والجمالية

الصمغ العربي



أهم فوائد الصمغ العربي العلاجية والجمالية:
الصمغ العربي هو تلك المادة اللزجة المستخرجة من شجرة السنغال (أكاسيا سينغال) المتواجدة في عدد من البلدان الأفريقية كالسودان والسنغال والصومال، ويعتبر السودان أكبر منتج للصمغ العربي في العالم حيث تستعمل هذه المادة للعديد من الأغراض الطبية والجمالة.
والصمغ العربي مادة لا لون لها حيث أنه في الأول يكون عبارة عن سائل لزج ثم يتحول إلى مادة صلبة تشبه الزجاج ويمكن إذابتها في الماء كما يمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة. في هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد الصمغ العربي العلاجية والجمالية.
1- فوائد الصمغ العربي العلاجية:
تتجلى فوائد الصمغ العربي العلاجية في كونه يقلل من الاصابة بأمراض القلب لأنه يساعد على خفض معدل الكوليسترول في الدم، كما يعمل على تعزيز مناعة الجسم ضد العديد من الأمراض كالفشل الكلوي و السكري والسرطانات، إضافة لاحتوائه على ألياف قابلة للذبان تساعد على عملية الهضم كما يقي من الإصابة بسرطان القولون ويمنع تشكل الأورام السرطانية على مستوى الأمعاء. والصمغ العربي يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم الذي يقوي العظام و الأسنان ويحافظ على صحتها، كما أنه مفيد جدا للكبد بحيث يساعده في أداء وظائفه ويحميه من الإصابة بمختلف الأمراض.
ومن فوائد الصمغ العربي كذلك أنه يساعد على تخفيف الوزن نظرا لاحتوائه على أنزيمات تعمل على هضم الدهون، كما أنه مفيد لمرضى السكري حيث يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم، ويعمل على التخلص من السموم في الجسم ويعالج قرحة المعدة والامساك.
2- فوائد الصمغ العربي الجمالية:
يستخدم الصمغ العربي للعديد من الأغراض الجمالية حيث يدخل في صناعة مواد التجميل الخاصة بالجلد والشعر. وتتمثل فوائد الصمغ العربي للبشرة في كونه يساعد على تفتيح البشرة وتطهيرها من الشوائب وازالة الرؤوس السوداء بها كما يساعد على علاج الجروح والبثور في الجلد إذا ما تم دهنه به ويرجى مراجعة الطبيب المختص من أجل معرفة طريقة وكمية استعماله.
أما فوائد الصمغ العربي للشعر فهو يعالج مختلف مشاكل الشعر كالتساقط والقشرة والتقصف ومشاكل الفروة حيث يحتوي على مواد تحافظ على صحة الشعر وتحميه من التقصف والتكسر كما يعمل على تغذية فروة الرأس وتطهيرها من الفطريات والشوائب ويمنع تشكل القشرة بها.
وأخيرا يرجى استشارة الطبيب المختص من أجل معرفة طريقة استعمال الصمغ العربي والكمية المناسبة لكل فرد.
كانت هذه فوائد الصمغ العربي الصحية والجمالية نرجو أنها أفادتك كما ندعوك إلى التعليق برأيك في الموضوع أسفل الصفحة. 

مقالات ذات صلة

أهم فوائد الصمغ العربي العلاجية والجمالية
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا