الأربعاء، 2 مارس، 2016

7 أغذية مضادة للسرطان تعرفي عليها




أصبح السرطان وحشا يهددنا جميعا، ويمكن أن يكون الغذاء الذي  نتناوله سببا في ظهور الخلايا السرطانية أو في الوقاية منها حسب نوعيته، لذلك يجب الإهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله واتباع نظام غذائي صحي حتى نقي أنفسنا من الإصابة بالسرطان. إليك أهم 7 أغذية للوقاية من السرطان.

1- الزنجبيل:
يعمل الزنجبيل على تقليص مدة عيش الخلايا والأورام السرطانية، وكذلك وقف نموها لهذا ينصح بإدخاله في النظام الغذائي اليومي للوقاية من السرطان.
2- الشاي الأخضر:
يعرف الشاي الأسود والشاي الأخضر بأنهما مضادان للأكسدة، إلا أن الشاي الأخضر يتميز بقدرته على منع نمو الخلايا السرطانية، لهذا ينصح بشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم.
3- الفطر:
لكل نوع من أنواع الفطر ميزاته الخاصة، ولكن بصفة عامة تعتبر كل أنواع الفطر مضادة للسرطان، لهذا يفضل تناول مختلف أنواع الفطر وإدخالها في نظامنا الغذائي.
4- بذور الكتان:
استخدمت بذور الكتان منذ القدم حيث تعتبر هذه البذور متعددة الاستعمالات وهي غنية بالأوميغا 3 التي تحد من نمو الخلايا السرطانية.
5- الثوم والبصل:
للثوم والبصل أنواع متعددة حيث تمنح الجسم العديد من الفوائد فهي تطهر الكبد من السموم وتحمي خلايا الجسم من تحولها إلى خلايا سرطانية.
ومن المهم جدا تناول الثوم والبصل سواء في السلطة أو في أطباقنا اليومية.
6- الرمان:
ثم استعمال الرمان في الطب البديل منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض، وهو لا يتوفر على خصائص مضادة للالتهابات فحسب، بل إنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان لهذا لا تترددي في إدخال هذه الفاكهة اللذيذة في نظامك الغذائي.
7- الخضر الكرنبية أو الصليبية:
الخضر الكرنبية أو الصليبية أو الخردلية هي الخضر التي تنتمي لفصيلة الكرنبيات وهي البروكلي والملفوف والقرنبيط واللفت والفجل والكرنب وغيرها...، حيث تتميز هذه الخضراوات بفعالية قوية في الوقاية من السرطان لذلك يجب استهلاكها بشكل منتظم ومستمر.
وأخيرا الحركة:
من المهم أن نتتبع نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا يعتمد في أساسه على الخضر والفواكه ولكن إلى جانبه يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي لأن عدم ممارسة الرياضة من شأنه أن يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان، فالمشي السريع لمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل مفيد للجسم وللوقاية من السرطان.



كانت هذه سبع أغذية مقاومة للسرطان نرجو أنها أفادتك وإذا كنت تعرفين أغذية أخرى مضادة للسرطان لا تبخلي بمشاركتنا إياها في التعليقات لتعم الفائدة.


مقالات ذات صلة

7 أغذية مضادة للسرطان تعرفي عليها
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا