السبت، 26 مارس، 2016

عجينة العشر دقائق للبيتزا هشة وخفيفة

عجينة العشر دقائق للبيتزا هشة وخفيفة


عجينة العشر دقائق للبيتزا هشة وخفيفة:
تعتبر عجينة العشر دقائق من أفضل أنواع العجين والتي يمكن إعدادها بسرعة و سهولة وهي تلائم مختلف أنواع المخبوزات والمعجنات الحلوة و المالحة كالبيتزا و خلية النحل والشنيك والسينابون والفطائر وغيرها. ويرجع سبب تسميتها بهذا الإسم نسبة لسرعة تجهيزها حيث تنقسم علمية تحضيرها إلى مرحلتين، في المرحلة الأولى نخلط بعض المكونات ونتركها لتختمر مدة عشر دقائق بعد ذلك نضيف ما تبقى من المكونات لتتشكل لنا عجينة جاهزة لا تحتاج إلى إعادة تخمير حيث يمكن العمل بها وتشكيلها مباشرة لصنع مخبوزات خفيفة وهشة كالقطن، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة الصحيحة لعمل عجينة العشر دقائق للبيتزا.
مكونات عجينة العشر دقائق للبيتزا:
هذه المقادير من أجل عمل عجينة واحدة للبيتزا يمكنك مضاعفة المكونات لعمل اثنتين أو أكثر.
  • كوبان ونصف من الدقيق الأبيض
  • كوب من الماء الدافئ
  • ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الحليب المجفف
  • ربع كوب من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي
  • ملعقة كبيرة من السكر
  • ملعقة كبيرة من خميرة الخبز
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح
  • القليل من الزعتر البري الناشف

طريقة تحضير عجينة العشر دقائق للبيتزا:
ننخل كوب ونصف من الدقيق في وعاء ثم نضيف له الخميرة والملح والسكر والماء الدافئ ونحرك جيدا ثم نغطي الوعاء جيدا ونتركه ليختمر مدة عشر دقائق في مكان دافئ بعد ذلك سنجد أن الخليط ارتفع قليلا وتشكلت به فقاعات ثم نضيف له الزيت مع التحريك وكذلك الحليب البودرة والزعتر وباقي الطحين ونعجن حتى نحصل على عجينة طرية.
نرش طاولة العمل بالدقيق الأبيض ونرقق العجينة ثم نضعها في صينية فرن وتثقب بواسطة شوكة ثم تدهن بصلصة البيتزا ثم نبسط فوقها حشوة البيتزا وبعد ذلك ندخلها إلى فرن ساخن حتى تتحمر وتخرج من الفرن وتقدم.

هكذا نكون قدمنا لك سيدتي طريقة عمل عجينة العشر دقائق للبيتزا نرجو أنها أعجبتك وكما ذكرنا سابقا فعجينة العشر دقائق مناسبة لمختلف أنواع المعجنات والمخبوزات المالحة والحلوة كالفطائر وغيرها كما أنها سهلة وسريعة التحضير وتعطي نتائج جد مرضية عن تجربة شخصية لعمل العديد من الأطباق بها.

مقالات ذات صلة

عجينة العشر دقائق للبيتزا هشة وخفيفة
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا