الخميس، 25 فبراير، 2016

تطويل الشعر بأفضل 15 خلطة طبيعية

تطويل الشعر



ترغب الكثير من السيدات في الحصول على شعر طويل، صحي، وجذاب، وتعتبر أفضل طريقة لتحقيق هذه الرغبة هي استعمال وصفات طبيعية خاصة بتطويل الشعر، في هذا المقال سنقدم لك أفضل وصفات تطويل الشعر مجربة ولاقت اعجاب الكثير من السيدات بمكونات طبيعية من مطبخك.
1-  تطويل الشعر بالموز وزيت جوز الهند:
تهرس موزة وتضاف لها ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل ثم يوضع المزيج على الشعر لنصف ساعة ثم يغسل.
2-  المايونيز:
تخلط بيضة مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقة كبيرة من زبدة الشيا وأخرى من زيت الزيتون ثم يطبق الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك ويغطى لمدة ساعة ثم يشطف
3- البيض:
قومي بخفق بيضة واضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل الحر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم يوضع هذا المزيج على الشعر مع التدليك ويغطى الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.
4-  الأفوكادو:
يساعد الأفوكادو على تطويل الشعر وترطيبه، قومي بهرس ثمرة أفوكادو وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم طبقي هذا الخليط على شعرك مع التدليك ثم يغطى الرأس ويترك لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.
5-  الثوم:
يعرف الثوم بفعاليته القوية في تطويل الشعر وتحفيز نموه، تغلى بعض فصوص الثوم في خليط من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتدلك به فروة الرأس والشعر ثم يغطى ويترك مدة ساعتين ثم يغسل.
6-  الموز:
يعمل الموز على تطويل الشعر وتغذيته بالعديد من العناصر وكذا ترطيبه، تهرس موزة واحدة وتضاف لها ملعقتين كبيرتين من الحليب ثم يدلك به الشعر وفروة الرأس بهذا المزيج مع تغطيته وتركه مدة نصف ساعة ثم يشطف.
7-  البصل:
يستعمل البصل منذ القدم من أجل تطويل الشعر وتقويته وتكثيفه، قومي بتدليك شعرك وفروة الرأس بعصارة البصل ويغطى الرأس ويترك مدة ربع ساعة قبل غسله.
8-  خل التفاح:
يغسل الشعر ثم يشطف بكوب ماء مضاف له 15 مل من خل التفاح.
9-  الحبة السوداء واكليل الجبل:
تخلط ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة وملعقة كبيرة من اكليل الجبل مع كوب من زيت الزيتون ويحتفظ بالمزيج في قنينة محكمة الاغلاق لمدة اسبوع ثم يستعمل في تدليك فروة الرأس ويغطى بفوطة دافئة مدة ثلاث ساعات ثم يغسل.
10-  زيت الزيتون وزيت جوز الهند:
تخلط ثلاث ملاعق كبيرة  من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل الحر، ثم تطبق على الشعر والفروة وتترك مدة ساعة قبل الاستحمام.
11-  البصل وزيت جوز الهند:
امزجي ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل، يدلك الشعر بهذا الخليط لمدة خمس دقائق ثم يغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل.
12-  الحناء:
امزجي نصف كوب من بودرة الحناء مع أربع ملاعق كبيرة من الياغورت الطبيعي ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يطبق المزيج على الشعر ويغطى لمدة ساعتين ثم يغسل.
13-  الحبة السوداء:
تسخن ملعقة صغيرة من بذور الحبة السوداء وتطحن ثم توضع في قنينة زجاج ويضاف لها كوب صغير من زيت الزيتون وتترك لمدة أسبوع كامل مع تحريك القنينة بين فترة وأخرى، تستعمل هذه الوصفة في تدليك فروة الشعر ويغطى بقبعة الحمام ثم يغسل بعد ساعتين.
14-  زيت اكليل الجبل:
تدلك فروة الرأس بزيت اكليل الجبل ويغطى الرأس بفوطة دافئة  لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل.
15-  تطويل الشعر بالبيض وزيت جوز الهند:

اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم تدلك به فروة الرأس وكذلك الشعر ويغطى لمدة ساعة ثم يغسل.

هكذا نكون قدمنا لك سيدتي وصفات فعالة لتطويل الشعر وندعوك لأن تعلقي برأيك عليها أو تشاركينا وصفات أخرى في التعليقات.

مقالات ذات صلة

تطويل الشعر بأفضل 15 خلطة طبيعية
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا