الاثنين، 22 فبراير، 2016

تبييض الوجه 22 وصفة سحرية لتبييض الوجه بمكونات طبيعية



تبييض الوجه



تبييض الوجه، 22 وصفة سحرية لتبييض الوجه بمكونات طبيعية

لا شك في أن الكثير من السيدات يحلمن بالحصول على بشرة نضرة بيضاء وخالية من البقع، وقد تلتجأ بعضهن لاستعمال كريمات للتبييض وغيرها من المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية من شأنها أن تضر بالوجه، في حين أنه توجد العديد من الخلطات الطبيعية الخاصة بتبييض الوجه بمكونات بسيطة وذات مفعول جيد، جمعنا لك في هذا المقال 22 وصفة سحرية لتبييض الوجه.
تبييض الوجه بالبابايا:
بابايا
تمزج ثلاث ملاعق كبيرة من لب بابايا ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة قبل أن يشطف.
تبييض الوجه بالبيض:
نخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الحر وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من دقيق السمسم ويطبق الخليط على الوجه ثم يشطف بعد مرور عشرين دقيقة مع المداومة عليه.
تبييض الوجه بالزبادي:
تخلط ملعقة كبيرة من الياغورت الطبيعي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الجزر ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف مع المواظبة على استعمال هذه الخلطة.
تبييض الوجه بالزبادي والعسل:
تبييض الوجه
نمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين من العسل وملعقتين من عصير الخيار، يطبق المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل.
تبييض الوجه بالشوفان:
نخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة من الفول اليابس والمطحون ويجمع المزيج بماء الكرنب ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل.
تبييض الوجه بدقيق الحمص:
في وعاء نقوم بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة من الدقيق الأبيض وملعقتين من ماء الورد ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل مع المداومة على استعمال هذه الخلطة لمدة أسبوع.

تبييض الوجه بالكركم:
كركم
يخلط ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زيت السمسم ثم يطبق الخليط على الوجه ويغسل بعد مرور ربع ساعة، تستعمل هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

تبييض الوجه بدقيق الأرز:
تبييض الوجه
تخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الخيار ويطبق المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف مع المداومة عليه.
تبييض الوجه ببذور البطيخ:
تخلط ملعقة من بذور البطيخ اليابسة والمطحونة مع صفار بيضة ثم توضع الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تشطف.

تبييض الوجه بالخيار:
يطحن الخيار و يضاف له الزبادي حسب الكمية المرادة ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف.
تبييض الوجه باللوز والحليب:
تخلط ثلاث ملاعق كبيرة من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ وتوضع الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تشطف.
تبييض الوجه بالسمسم:
سمسم
نخلط ملعقة كبيرة من السمسم المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار وملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل.
تبييض الوجه بالحليب:
نمزج ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من دقيق القمح وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الخميرة ويوضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل وذلك لمدة أسبوع.
تبييض الوجه بالأرز والحليب:
نخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من العسل الحر، يوضع الخليط على الوجه ويغسل بعد مرور عشرين دقيقة مع المواظبة على استعماله.
تبييض الوجه بقشور الرمان:
تخلط ملعقة كبيرة من قشور الرمان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل وتطبق الخلطة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل.
تبييض الوجه بدقيق الشعير:
نمزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشعير مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويطبق الخليط على وجه نظيف لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف.
تبييض الوجه بالمشمش:
مشمش
تهرس حبة مشمش ناضجة وتخلط مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت السمسم ثم توضع على الوجه لمدة ربع ساعة بعدها يشطف.
تبييض الوجه بالبطاطس:
تخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف، كما يمكن استعمال مبشور البطاطس كقناع على الوجه حيث ينقي الوجه ويمنح خدود الوجه لونا ورديا طبيعيا.
تبييض الوجه بالموز:
تخلط ملعقة كبيرة من الموز المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي ويطبق هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف.
تبييض الوجه بالفراولة:
تبييض الوجه
تطحن حبة من الفراولة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ويطبق هذا المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف.

تبييض الوجه بالطماطم:
تطحن حبة من الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وتوضع الخلطة على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم تشطف.
تبييض الوجه بالنشا:
نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة من الماء العادي ثم يطبق المزيج على الوجه حتى يجف ثم يغسل.
نصائح:
 يجب أن يكون الوجه نظيفا تماما عند وضع أي خلطة عليه.
بعد إزالة الخلطة من على الوجه يجب غسل الوجع بماء ورد بارد أو تمرير قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام.
يفضل المداومة على استعمال اي خلطة حتى الحصول على النتائج المطلوبة لأن بعض الخلطات لا تعمل على تبييض الوجه من أول استعمال.

إلى هنا ينتهي مقالنا عن وصفات تبييض الوجه بطرق طبيعية، ولا تنسي زيارتنا دائما للاطلاع على جديدنا، ونتمنى أن تشاركينا برأيك في التعليقات حول هذه الوصفات وتجربتك الخاصة في تبييض الوجه. لا تترددي في طرح أي استفسارات لديك.

مقالات ذات صلة

تبييض الوجه 22 وصفة سحرية لتبييض الوجه بمكونات طبيعية
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا