السبت، 27 فبراير، 2016

علاج الكلف، 10 وصفات طبيعية مجربة

علاج الكلف


تعاني أغلب السيدات من مشكل الكلف في فترة الحمل وبعد الولادة، وقد تلتجأن إلى علاج الكلف بكريمات أو مواد مصنعة والتي غالبا ما تزيد الأمر حدة وتأثر على البشرة لاحتوائها على مواد كيماوية، إلا أنه يمكن علاج الكلف بمواد من الطبيعة، في هذا المقال سنشير إلى أهم الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج الكلف والمجربة والتي لاقت اعجاب العديد من النساء حول العالم.
1-  علاج الكلف بالكركم:
تخلط ملعقة صغيرة من الكركم الطبيعي (البلدي) مع علبة يوغورت طبيعي (زبادي) وملعقة كبيرة من زيت الأركان أو زيت اللوز وتحفظ الخلطة في قنينة زجاجية في الثلاجة، وعند استعمالها توضع على وجه نظيف لمدة عشرين دقيقة ثم تشطف بماء دافئ ويمسح الوجه بماء الورد.
2-  الشوفان والسمسم:
تمزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من السمسم المطحون وملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدا وتوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تشطف. وفي الليل يمسح الوجه بمزيج مكون من نصف كوب من الأرز المطحون ونصف كوب من ماء الورد الطبيعي وملعقتين كبيرتين من الجوز المطحون حيث يمسح الوجه بهذا المزيج قبل النوم ويغسل في الصباح.
3-   الكركم وصفار البيض:
يمزج ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم الطبيعي مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت السمسم، ثم توضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم تشطف.
تستعمل هذه الخلطة مع محلول لتنظيف الوجه مصنوع من ملعقة صغيرة من زهور البابونج وملعقة صغيرة من البقدونس المفروم توضع في كوب ماء حار وتترك حتى يبرد الماء ثم يصفى ويستعمل لمسح الوجه ثلاث مرات في اليوم.
4-   علاج الكلف ببذور الكتان:
تخلط ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت السمسم، ثم يوضع المزيج على الوجه ويغسل بعد مرور عشرين دقيقة.
5-   الكركم والليمون والعسل:
يخلط ربع ملعقة كبيرة من بودرة الكركم مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من العسل الحر، تخلط هذه المكونات وتطبق على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويسمح بماء الورد.
6-      علاج الكلف  بزيت الزيتون:
تمزج خمس قطرات من زيت الزيتون وخمس قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم توضع الخلطة على الوجه لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم تشطف، مع المداومة على استعمالها يوميا لمدة شهر.
7-   البصل:
تقطع بصلة صغيرة إلى نصفين ثم تستعمل مباشرة  لمسح الوجه ويترك الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل، تستعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم لمدة 15 يوما.
أو يمكن استخلاص عصارة البصل ووضعها على الوجه لمدة عشر دقائق وتشطف، تستعمل مرتين لمدة 15 يوما.
8-   الطماطم:
يطحن نصف حبة طماطم ويوضع على الوجه مع الفرك لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه، تستعمل هذه الطريقة يوميا لأسبوعين.
9-   البابايا:
تهرس قطعة من البابايا الناضجة ثم تستعمل على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف مع المداومة عليها.
10-  العسل:
تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الياغورت الطبيعي (الزبادي) ويطبق الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف.
ملاحظة:
يجب المواظبة على استعمال إحدى هذه الخلطات يوميا حتى يخف الكلف ثم تستعمل بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن يختفي الكلف نهائيا.
يجب شطف الوجه بالماء الدافئ وليس الساخن وأن يمسح الوجه بعد ذلك بماء الورد أو تمرر قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام.
كانت هذه مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية لعلاج الكلف نرجو أنها أفادتك و إذا كنت تعرفين وصفات طبيعية أخرى فعالة لا بأس أن تشاركينا بها في التعليقات.

مقالات ذات صلة

علاج الكلف، 10 وصفات طبيعية مجربة
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا